تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مبارك يأسف لنتائج المعارضةالمتواضعةويرفض التزوير

 

محطة أخبار سورية

أبدى الرئيس المصري حسني مبارك أسفه للنتائج المتواضعة التي حققتها المعارضة في الانتخابات التشريعية وقال انه كان يفضل لو أن أحزاب المعارضة حصلت على نتائج أفضل.

 

واضاف امام نواب الحزب الوطني الديموقراطي الذي يتزعمه "لقد اسعدني كرئيس للحزب ما حققه مرشحونا من نجاح ، لكنني كرئيس لمصر كنت اود لو حققت باقي الاحزاب نتائج افضل". واستنكر مبارك و ادعاءات معارضين وحقوقيين أن انتخابات مجلس الشعب زورت وقال ان التجاوزات الانتخابية كانت محدودة ولا تمثل اخلالا بشرعية المجلس. واعتبر الرئيس مبارك ان احزاب المعارضة اهدرت جهودها في الجدل حول مقاطعة الانتخابات ثم التوجه لخوضها والمشاركة فيها ثم اعلان الانسحاب منها تشكيكا في نتائجها". داعيا هذه الاحزاب للتمعن في دروس هذه الانتخابات بايجابياتها وسلبياتها دعما للتعددية.وتابع يقول ان "الاغلبية الكبيرة التي حازها الحزب تلقي عليه وعلى اعضاء هيئته البرلمانية مسؤولية ضخمة".

 

وقال الرئيس المصري ان ثمة سلوكيات وتجاوزات تعاملت معها اللجنة العليا للانتخابات بدور مسؤول ومحايد ومتوازن. كما تعاملت معها أجهزة الدولة بما يضمن سلامة الانتخابات والناخبين. لكنه اضاف ان هذه التجاوزات لا تنفي حقيقة ان الانتخابات قد تمت في الغالب الاعم من الدوائر بما يتفق مع صحيح القانون والاجراءات وبعيدا عن العنف والانحراف والتجاوز.

 

في هذه الاثناء كان مئات المصريين يشاركون في مظاهرة تصف البرلمان المنتخب بالبطلان ، وضمت المظاهرة التي نظمت في القاهرة أعضاء في جماعة الاخوان المسلمين وأحزاب معارضة ونشطاء رددوا هتافات اعتبرت مجلس الشعب الجديد باطلا ان نتائجه جاءت بالتزوير . وشدد المتظاهرون على ان التلاعب كان السمة الاساسية للانتخابات في كافة مراحلها ، ورددوا هتافات"باطل .. باطل .. مجلس الشعب" ، و"يسقط .. يسقط .. مجلس الشعب" ، كما رفعوا لافتات كتب عليها "انتخابات مجلس الشعب باطلة" ، و"وفديون ضد التوريث".

 

وفرض الامن طوقا أمنيا كبيرا حول المتظاهرين حيث سمح للجميع بالمشاركة ، وبعضهم شارك في الانتخابات وخسروا في جولة الإعادة الثانية مثل مصطفي بكري وضياء رشوان ، ومرشحي جماعة الاخوان المسلمين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.