تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصر تضع استخباراتها في خدمةإسرائيل لاغتيال قياديي غزة

 

محطة أخبار سورية

كشفت مجلة «التايم» الأميركية النقاب عن أن إسرائيل تمكنت من اغتيال القيادي في منظمة «جيش الإسلام» محمد النمنم في غزة في الأسبوع الماضي، بفضل معلومات استخباراتية تلقتها من مصر.

 

وأوضحت المجلة، في تقرير لمراسلها في القدس المحتلة، أن الاستخبارات المصرية أبلغت الجانب الإسرائيلي أن النمنم، وهو نائب القائد العام لـ«جيش الإسلام» ممتاز دغمش، كان يخطط لتنفيذ «عملية إرهابية» ضد القوات الأميركية المرابطة في سيناء ضمن قوات حفظ السلام الدولية، مشيرة إلى أنّ الاستخبارات المصرية استقت هذه المعلومات من التحقيقات مع أفراد من منظمة «جيش الإسلام» السلفية، ممن تم اعتقالهم مؤخراً في سيناء.

 

وأشارت «التايم» إلى أن «أجهزة الأمن المصرية تبذل جهودا كبيرة في منع وصول الأسلحة والمواد المتفجرة من سيناء إلى قطاع غزة، إلا أن إشراك إسرائيل في المعلومات بشأن النمنم يشير إلى مرحلة جديدة من التعاون بين مصر وإسرائيل». ونقلت المجلة عن مصادر أمنية إسرائيلية قولها إنّ «مصر تساعد أكثر من ذلك بكثير».

 

واعتبرت «التايم» أنه «يمكن تفسير هذا الوضع الجديد في الشرق الأوسط من خلال جملة مصالح مشتركة ورغبة في الانتقام، إذ تشير مصادر مطّلعة على العمليّة إلى أن هذا التغيير في الموقف المصري سببه غضب الرئيس مبارك من عدو آخر لإسرائيل، هو حزب الله».

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.