تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"النهضة الجزائرية": قاطعوا مصر بسبب جدار غزة

دعا حزب "حركة النهضة الجزائرية" الدول العربية والإسلامية لمقاطعة الحكومة المصرية في حال استمرار بناء الجدار الفولاذي على حدودها مع قطاع غزة.

وحذرت الحركة، مصر، إذا ما أصرت على تشييد الجدار بما سمته "عواقب وخيمة وغضباً في العالم الإسلامي تجاهها"، وأوضح الحزب في بيان له أن تبعات الجدار "ستكون وخيمة على مصر قبل أهل غزة"، على حد قوله.

وأكد الأمين العام لحركة النهضة فاتح ربيعي، أن الدعوة لمقاطعة مصر إذا استمرت في بناء الجدار، هدفها الضغط على القاهرة من أجل العدول عن ذلك، إن "دعوتنا للشقيقة مصر بالعدول عن بناء الجدار، إنما ينطلق من حبنا وإشفاقنا عليها".

وأضاف ربيعي "نرجو من الإخوة في مصر أن يرفعوا عنا حرج مطالبتنا بمقاطعة دولة عربية وشقيقة"، واستغرب الأمين العام للحزب إصرار القاهرة على المضي بإنشاء الجدار، وقال "في الوقت الذي تحاصر فيه إسرائيل غزة من كل الجهات، تنضم إليها مصر في محاصرة قطاع ليس له إلا حدود مصر ليتنفس منها".

وأضاف "لم تكتف مصر الرسمية بإحكام قبضتها على معبر رفح الحدودي، وإنما تبنى جداراً تحت الأرض من أجل قطع شريان الحياة الوحيد لأهالي غزة".

ورحب القيادي بالحزب بالموقف التركي تجاه القضية، وقارن بينه وبين الموقف المصري قائلا "تمنينا لو كان الموقف المصري في حده الأدنى مشابها للموقف التركي من الحصار المفروض على غزة".

وأشاد ربيعي بالفعاليات المصرية التي نددت بقرار الحكومة ببناء الجدار، وقال "نعلم أن أغلبية الشعب المصري ضد بناء الجدار، وبرز ذلك في العديد من الفعاليات".

وعما إذا كانت الأزمة الأخيرة بين مصر والجزائر قد تؤثر على مصداقية دعوة الحزب، قال ربيعي "إننا أكبر من أن يؤثر على مواقفنا جلد منفوخ، كان سببا سخيفا لافتعال أزمة بين دولتين وشعبين شقيقين" حسب تعبيره.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.