تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قافلة شريان الحياة3 تغادر العقبة في طريقها الى درعا

مصدر الصورة
UPI

غادرت قافلة "شريان الحياة 3 "مدينة العقبة الأردنية،صباح اليوم الثلاثاء في طريقها إلى الحدود الأردنية السورية ومن ثم إلى أحد الموانئ السورية على البحر المتوسط لتتوجه إلى ميناء العريش المصري على البحر المتوسط لدخول غزة براً عبر معبر رفح .

 
وقال زاهر البيراوي الناطق الإعلامي بإسم القافلة ليونايتد برس إنترناشونال عبر الهاتف "بدأت القافلة قبل قليل في التحرك من العقبة شمالاً باتجاه الحدود الأردنية السورية في رحلة تستغرق اثنتا عشر ساعة" ،موضحاً ان القافلة وبعد وصولها دمشق ستقضي يوماً في العاصمة السورية ثم تتوجه إلى احد الموانئ السورية إما اللاذقية أو طرطوس حيث ستقلهم سفينة إلى ميناء العريش المصري ومن ثم براً إلى معبر رفح للدخول إلى قطاع غزة متوقعاً الوصول إلى القطاع بداية العام المقبل .
 
وأعرب البيراوي عن خشية منظمي القافلة من اعتراض البحرية الإسرائيلية لهم في المياه الدولية بالبحر المتوسط .وقال "هذا الأمر كان أحد الأسباب التي جعلتنا نصر على الوصول للقطاع عبر ميناء نويبع لتحاشي أي تحرك إسرائيلي ضد القافلة،معربا عن أمله في ان "تكون مصر قادرة على حمايتنا" .
 
وكانت السلطات المصرية قد رفضت دخول القافلة من ميناء نويبع على البحر الأحمر وأصرت على دخولها من ميناء العريش على البحر المتوسط وفشلت وساطات قامت بها تركيا لإقناع السلطات المصرية بدخول القافلة من نويبع .
 
وتتألف القافلة من نحو 200 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية للفلسطينيين في قطاع غزة ،ويشارك بها ما يزيد عن 500 متطوع من كافة أنحاء العالم يقودهم النائب البريطاني جورج غالوي .
 
وانطلقت القافلة في السابع من الشهر الحالي من أمام مقر البرلمان البريطاني وعبرت العديد من الدول الأوروبية وصولاً إلى تركيا ثم سوريا فالأردن .
 
وكان منظمو القافلة يأملون بدخول قطاع غزة في السابع والعشرين من الشهر الحالي الذي صادف الذكرى السنوية الأولى لعملية الرصاص المصبوب التي نفذتها إسرائيل على القطاع واستمرت 22 يوما، وأدت إلى مقتل نحو 1400 فلسطيني وإصابة أكثر من 5 آلاف آخرين.
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.