تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

روسيا تعلن بدء إنتاج صاروخ "بولافا" العابر للقارات

 

محطة أخبار سورية

أعلن وزير الدفاع الروسي أناتولي سيرديوكوف اليوم الجمعة أن روسيا ستبدأ سلسلة إنتاج لصاروخها الحربي الجديد المسمى بـ"بولافا" العابر للقارات، معلنا كذلك استحداث قوة للدفاع عن القطب الشمالي.

 

وأوضح سيردكوف أن "بولافا"، أحد الصواريخ بعيدة المدى ويمكنه حمل 10 رؤوس نووية، "سيتم تزويد جيل جديد من الغواصات به أولها هى الغواصة النووية "يورى دولجوروكي" التى كانت قد أجرت قبل أيام تجربة ناجحة لإطلاق الصاروخ الجديد من على متنها"، مشيرا إلى أن الوزارة ستقدم على شراء المزيد من الصواريخ بعيدة المدى من إنتاج روسيا لتسليح الجيش الذى يجب أن يحصل حتى عام 2015 على ثلاثة أمثال ما حصل عليه من الصواريخ البالستية البعيدة المدى خلال الفترة الماضية.

 

من جهة أخرى، أوضح سيرديكوف أن الوزارة ستتوقف عن شراء الدبابات بعد أن أظهرت الإحصاءات أن الجيش الروسى يمتلك عددا كبيرا من الدبابات.

 

من ناحية أخرى، أكد سيرديوكوف أن الوزارة ستنشر قوات في منطقة القطب الشمالي، موضحا أن هيئة الأركان الروسية تخطط لإنشاء وحدتين عسكريتين كبيرتين كل منهما بحجم لواء.

 

يشار إلى أن دولا قطبية شمالية مثل النرويج وفنلندا والسويد قد شكلت قوات نظامية في القطب الشمالي مثل تلك التي تعتزم روسيا تشكيلها للدفاع عن مصالحها في تلك المنطقة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.