تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هاتف آي فون يساعد على اختيار الشاطئ الأقرب

 

محطة أخبار سورية

قالت منظمة "سيرف لايف سافينج أستراليا" التي ابتكرت تطبيق "بيتش سيف" المجاني الجديد في جهاز آي فون إن عدد عمليات الانقاذ في آلاف الشواطئ بأستراليا يصل إلى 12 ألف عملية سنويا وإن قرابة مئة شخص لقوا حتفهم.

 

ويستخدم التطبيق أنظمة تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية "جي.بي.اس" لتحديد الشواطئ الاقرب للمستخدم ثم يقدم له معلومات وفيرة بدءا من ظروف ركوب الامواج وما إذا كانت تحظى بمراقبة وانتهاء بإرشادات للوصول إليها.

 

وقال مات مايرز مسؤول الاعلام في المنظمة التي لا تهدف للربح وتعنى بحماية أرواح الناس على الشواطئ الاسترالية "خاصة في أستراليا لا يمكنك توفير الكثير من المعلومات حول أمان الشواطئ. يقع آلاف الاشخاص في مشاكل على الشواطئ سنويا."

 

وقال ترافيس كليرك الذي يعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات في "سيرف لايف سافينج أستراليا" والذي ساعد على تطوير التطبيق من قواعد بيانات الشواطيء التي تراكمت لعقود من الزمان وسجلها موقع المنظمة على الانترنت إن عدد مرات تنزيل التطبيق وصل بالفعل إلى نحو 50 ألف مرة.

 

وهناك دعوات لادخال المزيد من التعديلات على التطبيق ومنها السماح للمستخدمين بتخصيص أيقونات للشواطيء المفضلة لديهم أو إدخال تعليقاتهم وصورهم الخاصة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.