تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دراسة: الأغذية الملوثة تقتل 3000 أمريكي سنوياً

 

محطة أخبار سورية

قال مسؤولون بقطاع الصحة في الولايات المتحدة إن الامراض التي تنتقل عن طريق المواد الغذائية تقتل ثلاثة الاف امريكي سنويا وتصيب 48 مليونا بالمرض واغلبها لا يتم التعرف عليها وذلك في الوقت يستعد فيه الكونجرس لاجراء اصلاح واسع لنظام سلامة الغذاء.

 

وقالت المراكز الامريكية الاتحادية لمكافحة الامراض والوقاية منها ان النوروفيروس هو الميكروب الاكثر شيوعا الذي يسبب المرض لنحو 5.5 مليون شخص سنويا أو 58 بالمئة من الامراض التي يتم تشخيصها.

 

وجاء السالمونيلا - الذي تسبب في عدد من بؤر المرض بانحاء البلاد - بالمركز الثاني وتسبب في مليون حالة اصابة سنويا أو 11 بالمئة من اجمالي الحالات.

 

وقالت الوكالة "تقدر مراكز مكافحة الامراض والوقاية منها ان واحدا من بين كل ستة امريكيين "او 48 مليون شخص" يمرضون سنويا وينقل منهم 128 الفا الى المستشفى ويموت ثلاثة الاف بسبب الامراض التي تنتقل عن طريق المواد الغذائية."

 

وقتل تفشي امراض تنتقل عن طريق المواد الغذائية المئات من الامريكيين في السنوات الاخيرة وأدى الى سحب كميات كبيرة من الاغذية تتراوح بين لحم البقر والبيض وصولا الى زبدة الفول السوداني.

 

ويأمل الكونجرس في الانتهاء من اقرار اصلاح واسع لنظام سلامة الغذاء الامريكي هذا الاسبوع قبل انتهاء دورته الحالية.

 

ويمنح التشريع الحكومة سلطة الأمر بسحب اغذية وستكون مصانع التعبئة عرضة للتفتيش بصورة أكبر. ويغطي مشروع القانون الاغذية والفاكهة والخضراوات المصنعة دون اللحوم.

 

وقالت مراكز مكافحة الامراض والوقاية منها في وقت سابق ان الامراض التي تنتقل عن طريق الاغذية تتسبب في مرض 76 مليون شخص ينقل منهم 325 الفا الى المستشفى ويموت خمسة الاف في الولايات المتحدة سنويا.

 

وتقول مراكز مكافحة الامراض والوقاية منها ان الارقام الجديدة أكثر دقة ولا يمكن مقارنتها بالتقديرات السابقة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.