تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

'سوني' تعين الفائز بجائزة نوبل للكيمياء إيتشي نغيشي مستشاراً تنفيذياً للأبحاث

 

محطة أخبار سورية

 

أعلنت شركة "سوني" اليابانية عن تعيين الياباني إيتشي نغيشي الفائز بجائزة نوبل للكيمياء هذه السنة في منصب مستشار الأبحاث التنفيذي لديها.

 

 

ونقلت وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" اليوم الاثنين عن الشركة قولها ان نغيشي، وهو بروفيسور في جامعة بورديو بالولايات المتحدة، وافق على شغل منصب مستشار الأبحاث التنفيذي في قسم الأبحاث والتطوير وخصوصاً مجال الإلكترونيات العضوية.

 

 

وأشارت الشركة إلى انه بمساعدة نغيشي، الرائد في مجال الكيمياء العضوية، فإن "سوني" تأمل في تسريع أبحاثها وتطويرها للصمامات الإلكترونية العضوية التي تصدر ضوءاً وغيرها من التكنولوجيات.

 

 

وذكرت الشركة ان نغيشي سيقدم نصائحه بشأن أبحاث وتطوير الإلكترونيات العضوية التي تجريها "سوني" في مراكزها داخل اليابان وخارجها، كما سيعطي نصيحة بشأن خطط أبحاث الشركة المتوسطة والبعيدة المدى، وبشأن سبل تنمية قدرات الباحثين الموهوبين.

 

 

يشار الى ان جائزة نوبل للكيمياء لعام 2010 منحت بالتساوي إلى العالم الأميركي ريتشارد هيك من جامعة "دالوير" في الولايات المتحدة والياباني إيتشي نغيشي من جامعة "بورديو" في الولايات المتحدة وأكيرا سوزوكي من جامعة "هوكايدو" في اليابان عن اكتشفاهم المتعلق بتحفيز البلاديوم الذي يسمح بصنع رابطة كربونية في الكيمياء العضوية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.