تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دراسة: تخفيف تناول المراهقين للملح يقيهم من الأمراض لاحقاً

مصدر الصورة
SNS- وكالات

محطة أخبار سورية

أظهر بحث أميركي جديد أن تقليل استهلاك المراهقين للملح بواقع 3 مليغرامات يومياً، أي ما يعادل نصف ملعقة صغيرة، قد يخفض احتمالات إصابتهم بارتفاع ضغط الدم بنسبة 68 % واحتمالات الإصابة بأمراض القلب عند التقدم في السن.

 

ونقلت شبكة (سي ان ان) الأميركية عن الطبيبة المسؤولة عن الدراسة في جامعة (كاليفورنيا) كريستين بيننز دومينغو، أن تناول الملح سلوك مكتسب ولذلك فإن التدخل المبكر هو مفتاح الحل، مضيفة ان "الشيء المثالي هو طعام أقل ملحاً".

 

ويعرف الأميركيون باستهلاك كميات كبيرة من الملح، فهم يتناولون الصوديوم بنحو 50 % أكثر مما يوصي به الخبراء، ويأتي معظمها من الأغذية المصنعة، ما دفع بإدارة الرقابة على الغذاء والدواء في الولايات المتحدة إلى الحد من كمية الصوديوم في الأغذية المعلبة.

 

واستخدمت دومينغو، نموذجاً عبر الحاسوب لتحليل أمراض القلب الوعائية لدى مراهقين تراوحت أعمارهم بين سن 12 و18 عاماً، وتوقع كيفية تأثير خفض استهلاك الملح لهذه المجموعة العمرية في تقليل أعداد البالغين المصابين بارتفاع ضغط الدم في المستقبل.

 

ووجدت الدراسة أن تقليل المراهقين لاستهلاك الملح بحوالي نصف ملعقة يومياً يعني تقليل عدد المصابين بارتفاع ضغط الدم بنسبة 43 % بين أكثر من 2.7 مليون بالغ تتراوح أعمارهم بين 35 و50 عاماً يعانون من المرض.

 

ومن المعروف أن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي للإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية، ورغم عدم شيوع هذه الأمراض بين المراهقين، إلا أن دراسات سابقة وجدت أن إصابة الشباب في العقد الثاني والثالث من العمر بهذا المرض غالباً ما يبدأ من الطفولة.

 

ويقول خبراء إن الأمريكيين باتوا معتادين على مستويات عالية من الصوديوم والملح المضاف إلى الطعام، وإن السبيل الوحيد للإقلاع عن هذه العادة قد تكون في التعود التدريجي على تقليل استهلاكهما.

 

يشار إلى أن الصوديوم هو أحد مكونات ملح الطعام، غير أنه يوجد في مواد غذائية أخرى..

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.