تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

باحثة سعودية تتوج بجائزة عالمية عن الإبداع العلمي

 

محطة أخبار سورية

تسلمت الباحثة السعودية الدكتورة انتصار بنت سليمان السحيباني في دبي أمس جائزة منحة منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم اليونيسكو لوريا ل الدولية العلمية للمرأة العربية في دورتها الأولى لعام 2010 تقديراً لبحثها العلمي الذي جاء تحت عنوان السمية الوراثية للاشعاع وجهودها في مجال البحث العلمي.

 

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن الدكتورة السحيباني التي تعمل وكيلة لكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملك سعود بعد فوزها بالجائزة أمس انها تقدمت للحصول على جائزة المنحة الدولية لليونيسكو بمقترح بحثي عن السمية الوراثية للإشعاع الذي تقوم فكرته على استخدام وسائل وراثية خلوية حديثة تعمل على تقييم الأثر الوراثي للتعرض الإشعاعي في حال حدوث الحوادث الاشعاعية او التعرض المهني لها وفق توصيات الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

 

وأوضحت السحيباني ان اهمية البحث تكمن في توضيح وسائل الوقاية من تسرب الاشعاع وتحديد جرعات التعرض له بالطرق الحيوية لما لها من جانب تطبيقي كبير في ظل المتغيرات الدولية والتكنولوجيا.

 

يذكر ان الجائزة تاتي ضمن برنامج المنح الذي ترعاه اليونيسكو على مدى 12 عاما لدعم اهتمام المراة بالعلوم تحت شعار العالم يحتاج للعلم والعلم يحتاج للمرأة.

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.