تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

دراسة: النساء في متوسط العمر يَمِلْنَ المغامرة جنسياً

 

محطة أخبار سورية

أظهرت دراسة جديدة ان النساء في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر يملن إلى المشاركة في نشاطات جنسية متنوعة بغية استغلال السنوات المتبقية من سن الإنجاب لديهن إلى أقصى الحدود.

 

وذكر موقع "لايف ساينس" الأميركي ان علماء في جامعة تكساس الأميركية أجروا بحثاً ،بيّن ان النزعة الجنسية عند النساء بين الـ27 والـ45 من العمر تشهد ارتفاعاً وذلك استجابة لتراجع الخصوبة لديهن.

 

وأظهر البحث ان "استغلال سن الإنجاب" هذا يتضمن إقامة علاقة مع شخص عابر مرة واحدة ،بالإضافة إلى القيام بنشاطات جنسية مختلفة ومليئة بالمغامرة.

 

وقالت الباحثة جوديث إيستون "تشير نتائجنا إلى ان لا شيء مميزا عند النساء في الثلاثينيات ،لكن هذه التصرفات (الجنسية) تصبح سائدة عند كل النساء في مرحلة تراجع الخصوبة".

 

وأضافت "قد يكون من الصعب إنجاب طفل بعد بلوغ الـ35 من العمر لكن بحثنا يشير إلى ان الوضع النفسي عند النساء يدفعهن إلى الاستمرار بالمحاولة إلى حين بلوغ مرحلة انقطاع الطمث (سن اليأس)".

 

يشار إلى ان البحث شمل 827 امرأة غالبيتهن (661) من دون أولاد، وقسمت النساء إلى 3 مجموعات الأولى ذوات الخصوبة المرتفعة (18 ـ 26 سنة)، والثانية منخفضة الخصوبة (27 ـ 45) ، والثالثة في سن اليأس (46 سنة وأكثر).

 

وأظهر المسح ان النساء في المجموعة الثانية كن أكثر ميلاً لاختبار تخيلات جنسية، والتفكير بنشاطات جنسية ،والمشاركة في نشاطات جنسية أكثر والشعور برغبة أكبر في ممارسة الجنس.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.