تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"سلاح جديد" من مايكروسوفت لمواجهة غوغل

 

محطة أخبار سورية

تحتفظ ميكروسوفت بهيمنتها على السوق بالرغم من البرمجيات المجانية التي يضعها غوغل تحت تصرف مستخدميه حيث كشفت ميكروسوفت النقاب عن منتوجها الجديد "أوفيس 2010" لاستخدام منزلي وتجاري في سباقها المحموم مع غوغل.

 

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، يتضمن أوفيس الجديد برنامجاً يمكن استخدامه على الانترنت هو "أوفيس ويب أبس"، ويرى المحللون أن هذا جاء رداً على اقتحام غوغل للسوق بتقديمها أدوات مكتبية مجانية على الإنترنت.

 

ومن أهم ملامح البرمجية الجديدة إمكانية استخدام الجزء الخاص بالانترنت لمعالجة تطبيقات فيس بوك، حيث قال المحلل "ويت أندروز"، "ما من شك أن ميكروسوفت ترد بهذا المنتوج على تهديد غوغل".

 

ووفقاً لبي.بي.سي، يحتد التنافس بين ميكروسوفت وغوغل في سوق البرمجيات، وقد وضعت ميكروسوفت كامل ثقلها وراء محرك البحث "بينج" بينما يعد غوغل لإطلاق نظام التشغيل المعروف باسم "كروم أو.إس".

وبدأت معركة التنافس بين العملاقين العام 2006 حين أطلق غوغل برمجية "غوغل دوكس" وهو أول منتوج يحاول اقتحام سوق ميكروسوفت التقليدي، حيث يتضمن تطبيقات مشابهة لأوفيس: تحرير النصوص والجداول وتطبيق عرض المحاضرات باستخدام شاشة.

 

وقال "جيف تيبر" نائب مدير فرع مايكروسوفت في بريطانيا "كل منتوج جديد لميكروسوفت يواجه مجموعة جديدة من المنافسين، ونحن نأخذ هذا على محمل الجد"،  وأضاف إن البرمجية التي قدمها غوغل لاستهداف قطاع الأعمال لم تنجح.

 

يذكر أن برمجية غوغل دوكس تستحوذ على 4 في المائة من السوق، ولكن حصتها في تنام.

وسيجري إطلاق برمجية غوغل كروم أو.إس في النصف الثاني من العام 2010 وتهيمن ميكروسوفت على سوق التطبيقات المكتبية، حيث تستحوذ على 94 في المائة من السوق، وفقاً لمركز جارتنر للأبحاث، ويذهب الجزء الأكبر من المبيعات إلى قطاع الأعمال.

 

وتحتفظ ميكروسوفت بهيمنتها على السوق بالرغم من البرمجيات المجانية التي يضعها غوغل تحت تصرف مستخدميه.. وقبل إطلاق ميكروسوفت منتوجها الجديد نشر غوغل إعلاناً يدعو المستخدمين إلى استبدال منتوجات ميكروسوفت بمنتوجاته.

 

وقال "أندروز"، إنه بالرغم من تركيز غوغل على قطاع الأعمال، فإن مستخدمي برمجيتها سيكونون من الشبان على الأغلب، أولئك الذين لم ينشأوا مع منتوجات ميكروسوفت.

 

ووفقاً لبي.بي.سي، يتيح "أوفيس ويب أبس" استخدام برمجية ويرد واكسيل وبور بوينت مجاناً على الإنترنت، ولكن التطبيقات المتاحة على الشبكة لهذه البرمجيات ليست في ثراء تلك المستخدمة خارج الشبكة.

 

وسيحصل مستخدمو ميكروسوفت ويندوز لايف الذين يقدر عددهم 400 مليون مستخدم على برمجية "اوفيس ويب أبس" مجاناً.. وستتضمن البرمجية الجديدة تطبيقات تتيح التفاعل مع شبكات التواصل الاجتماعي مثل "لينكد إن"، و"ماي سبيس" و"فيس بوك".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.