تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الصين تنجح بتطوير علاج بالأعشاب لإنفلونزا الخنازير

مصدر الصورة
شينخوا

أعلن أخصائيون طبيون صينيون اليوم الخميس عن تطوير علاج بالأعشاب لإنفلونزا "H1N1" المعروفة بإنفلونزا الخنازير .

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" عن وانغ تشن مدير مستشفى شاويانغ بالعاصمة الصينية بيجينغ قوله ان 7 أشهر من الدراسات الطبية والسريرية أسفرت عن اكتشاف دواء "جين هوا كينغ غان فانغ" الفعال في معالجة المرضى المصابين بإنفلونزا الخنازير.
 
وأضاف وانغ خلال مؤتمر صحافي نظمته حكومة بيجينغ المحلية ان العلاج الجديد "يقلص الفترة التي يعاني منها المرضى من الحرارة ويحسن وضع الجهاز التنفسي، ووجد الأطباء ان لا تأثيرات سلبية على المرضى الذين عولجوا بهذه الطريقة".
 
وأوضح ان "سعر (الدواء زهيد) ويبلغ ربع كلفة التاميفلو".
 
يشار إلى ان التاميفلو هو منتج سويسري أوصت به منظمة الصحة العالمية لعلاج إنفلونزا "إتش 1 إن 1".
 
من جهتها قالت تشاو جينغ مديرة إدارة بيجينغ البلدية للطب الصيني التقليدي خلال المؤتمر ان "الحكومة جمعت أفضل الخبراء في العاصمة الصينية لتطوير العقار الجديد".
 
وأضافت تشاو انه خلال الأشهر السبعة شارك أكثر من 120 أخصائيا طبيا، برئاسة الأكاديميين وانغ يونغيان ولي لياندا من أكاديمية الهندسة الصينية، في البحث.
 
وأشارت إلى ان الحكومة خصصت 10 مليون يوان (أي 1.47 مليون دولار) للمشروع، مضيفة ان "الخبراء الطبيين أثبتوا فعالية جين هوا في علاج إنفلونزا إتش 1 إن 1".
 
واستغرقت الدراسات العلمية الأساسية حوالي 5 أشهر وعمل عليها خبراء من أكاديمية الصين للعلوم الطبية الصينية والأكاديمية الصينية للعلوم الطبية وجامعة بيجينغ للتكنولوجيا.
 
وقال نائب رئيس أكاديمية الصين للعلوم الطبية الصينية هوانغ لوكي ان "التجارب على الفئران والأرانب أظهرت ان جين هوا قادر على تخفيض الحرارة ومواجهة فيروس إتش 1 إن 1".
 
وذكر الدكتور كريس تونون كبير المدراء في مكتب منظمة الصحة العالمية بالصين ان المنظمة "رحبت بالنتائج" باعتبار ان الطب التقليدي الصيني أمن علاجاً منخفض الكلفة لإنفلونزا الخنازير. 
الملاحظات الداخلية 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.