تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نوكيا تدخل سوق النت بوك و تقدم 3G

مصدر الصورة
وكالات

 

على الرغم من أن هناك هاتفا من الشائعات التي كانت دائما تخبرنا بأنه قادم, إلا أن إعلان نوكيا اليوم عن أول أجهزة النت بوك من إنتاجها لا يزال يشكل مفاجأة, إذ صعب التصديق أن تقتحم الشركة هذا السوق الذي لطالما سيطرت عليه شركات إنتاج الحاسبات الكبرى. و لكن بأي حال, فإن الBooklet 3G سيصبح رسميا أول أجهزة النت بوك التي تنتجها نوكيا ليمثل دخول الشركة الى هذة المنافسة مع شركات الحاسبات للمرة الأولى.

Booklet 3G من نوكيا يأتي في هيكل خارجي من الألومنيوم بسمك لا يتجاوز 2سم و وزن في حدود 1 كيلو جرام و يعمل بنظام التشغيل القادم Windows 7. نوكيا لم تعلن عن موعد متوقع لطرح هذا الجهاز الجديد و لا عن بقية التفاصيل الفنية الدقيقة و لكنها وعدت بالكشف عن المزيد من التفاصيل

Nokia Booklet 3G
هو حاسب محمول صغير - تطلق عليه نوكيا ميني لابتوب - يحمل معالج Intel Atom و شاشة عرض بقياس 10.1 إنش و بطارية تدوم حتى 12 ساعة متواصلة من التشغيل. ما حشدته نوكيا من مواصفات لهذا الحاسب الجديد يتضمن نظام ملاحة A-GPS مدمج مع خرائط Ovi و WiFi, بلوتوث, قارئ لبطاقات الذاكرة, منفذ HDMI-out للتوصيل بالشاشات عالية الدقة و الأهم بكل تأكيد هو وجود دعم للإتصال بالإنترنت عبر شبكات الجيل الثالث للهاتف المحمول مع دعم لتبديل بطاقات الSIM بشكل مباشر دون الحاجة الى إيقاف الحاسب عن العمل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.