تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نيويورك تايمز: القيادة الفلسطينية يائسة من إسرائيل

 

محطة أخبار سورية

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في تحليل لها أن القيادة الفلسطينية تشعر باليأس حيال التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل بشأن حل الدولتين، لذا عكفت على التركيز على كيفية حث المجتمع الدولة والهيئات والمحاكم الدولية لإعلان قيام دولة فلسطينية في الضفة الغربية، وغزة، والقدس الشرقية.

 

واعتبرت الصحيفة هذا المقترح الذي يجرى مناقشته في جميع المحافل الرسمية وغير الرسمية في مختلف أنحاء الضفة الغربية، نداء للأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية والدول الموقعة على اتفاقيات جنيف، لمعارضة بناء المستوطنات الإسرائيلية والاحتلال، وحثهم على التأكيد العالمي على إقامة دولة فلسطينية من شأنها تقييد أيدي إسرائيل.

 

ورأت الصحيفة الأمريكية أن هذا النهج لاقى زخمًا كبيرًا بعد الجمود الذي أصاب محدثات السلام بوساطة أمريكية بسبب المماطلة حول قضية استمرار بناء المستوطنات.

 

"لا يمكننا الاستمرار هكذا"، على حد قول حنان عشراوى، مفاوضة السلام السابقة، والتي تعد جزءاً من الدائرة الداخلية لمنظمة التحرير الفلسطينية، التي تشرف على السلطة الفلسطينية، "حل الدولتين بدأ يختفي، وإذا لم نستطع إيقاف بناء المستوطنات من خلال عملية السلام، فيجب علينا الشكوى أمام مجلس الأمن، ومجلس حقوق الإنسان، وكل هيئة دولة قانونية".

 

وأكدت عشراوى، خلال مقابلة أجريت معها، أن منظمة التحرير الفلسطينية أجرت بالفعل محدثات رفيعة المستوى تتعلق بهذه الخيارات هذا الأسبوع.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.