تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"أمن سلطةعباس" يمنع عقد مؤتمر مناهض للمفاوضات

 

محطة أخبار سورية

منعت قوات الأمن الفلسطينية الأربعاء 25-8-2010 انعقاد مؤتمر ضد المفاوضات المباشرة مع إسرائيل كان يفترض أن يعقد في رام الله بالتزامن مع مؤتمر مماثل في غزة.

 

وقال شهود عيان إن عشرات من أفراد الأمن الفلسطيني دخلوا قاعة البروتستانت في رام الله مع بدء أعمال المؤتمر الذي دعت إليه فصائل من منظمة التحرير ومستقلون، واخذوا يهتفون بصوت عال تأييدا للرئيس الفلسطيني محمود عباس وهم يحملون صوره.

 

وكانت فصائل فلسطينية مختلفة منضوية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية ومستقلون دعوا إلى مؤتمر اليوم الأربعاء ضد المشاركة في المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين التي دعت إليها الولايات المتحدة في الثاني من أيلول المقبل، بدون إعلان إسرائيل عن تجميد الاستيطان وبدون تحديد مرجعية للمفاوضات قبل انطلاقها.

 

وقال شهود أن منظمي المؤتمر لم يستطيعوا إطلاق فعالياته بسبب الفوضى التي أثارها عشرات الشبان الذين منعوا أيضا أعضاء المؤتمر من التحدث في مؤتمر صحافي خارج القاعة.

 

وقال نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عبد الرحيم ملوح، لوكالة الصحافة الفرنسية "إنّ العشرات الذين دخلوا القاعة أزالوا اللافتات وأطلقوا شتائم ضد المشاركين في المؤتمر واعتقلوا بعضا منهم"، وأضاف "هذا تصرف خاطئ ولا يمكن القبول به".

 

وكانت فصائل فلسطينية، ومنها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية وحزب الشعب الفلسطيني، أعلنت رفضها لما أعلنته القيادة الفلسطينية بقبول المفاوضات المباشرة مع إسرائيل.

 

وتطالب هذه الفصائل، وكذلك شخصيات مستقلة، بإعلان إسرائيل المسبق عن تجميد الاستيطان وكذلك الاستناد إلى قرارات الشرعية الدولية في أي مفاوضات مباشرة مع إسرائيل.  

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.