تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حماس تنفي نقل ملف صفقة "شاليط" إلى قطر

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

نفت حركة حماس اعتزام الوسيط الألماني في صفقة تبادل الأسرى بينها وبين إسرائيل نقل الملف من رعاية مصر إلى رعاية قطر، مؤكدة عدم إمكانية نقل الملف من القاهرة "لأنها ذات خبرة ودراية كاملة به".

 

واستبعد الدكتور صلاح البردويل، القيادي في الحركة ، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "معا" الإخبارية الفلسطينية السبت، أن "تتجه حركته لنقل ملف الصفقة من القاهرة لأي عاصمة عربية أخرى، نظرا للخبرة التي بات يتمتع بها الجانب المصري في هذه القضية".

 

كان موقع إخباري إسرائيلي نقل تصريحات نسبها إلى قيادي في حماس ، لم يذكر اسمه، كشف فيها أن الوسيط الألماني اتهم القاهرة بالمماطلة وتعطيل صفقة تبادل الأسرى، وهو ما جعله عازما على نقل ملف الصفقة من مصر إلى قطر التي عرضت قبل ذلك إدارة المفاوضات في ملف الصفقة.

وقال البردويل: "لا نعتقد بصحة هذه الأخبار، فهي لا أساس لها من الصحة، ومن المحتمل أن يكون خبرا مدسوسا"، نافيا علم حركته بمثل هذه التطورات في هذه القضية".

 

وشدد البردويل، على أن حركته لا ترى في الدور المصري مصدرا لإعاقة إتمام الصفقة، متهما الحكومة الإسرائيلية بتعطيل الصفقة لأكثر من مرة وتجميدها في النهاية.

 

وأضاف البردويل :"كل ما نعلمه أن الصفقة مجمدة بشكل كامل بعدما عطلها رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، وحتى اللحظة لم نبلغ بأي تحركات جديدة"، مرجحا أن يكون هدف نشر الخبر محاولة ممارسة الضغوط على مصر لتضغط بدورها على الفصائل الفلسطينية لصالح الجانب الإسرائيلي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.