تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حماس: قيادي بكتائب القسام ينجو من قصف إسرائيلي

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

نجا قيادي في كتائب القسام مع جميع أفراد عائلته من قصف إسرائيلي استهدف منزله في دير البلح بوسط قطاع غزة الاثنين 2-8-2010.

 

وأكدت مصادر إعلامية إصابة 20 شخصا على الأقل جراء الغارة الجوية التي نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على منزل علاء الدنف القائد الميداني بكتائب القسام في وسط القطاع.

 

في الوقت نفسه، قال مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية(حماس) وموظفون طبيون في قطاع غزة إن 24 شخصا أصيبوا جراء انفجار وقع في منزل أحد قادة حماس في القطاع. وأنحت حماس باللائمة على إسرائيل في هذا الانفجار الذي قالت إنه استهدف القائد الميداني علاء الدنف.

 

ونفى الجيش الإسرائيلي من خلال متحدث باسمه أي دور له في ذلك. وصرح موظفون طبيون بأن الانفجار أدى إلى إصابة 24 شخصا داخل وخارج منزل الدنف ولم يتضح ما إذا كان الدنف قتل في الانفجار الذي وقع في وقت تجددت فيه أعمال العنف عبر الحدود بين النشطين والجيش الإسرائيلي.

 

كان قد قتل قائد وصانع صواريخ بحماس في غارة جوية إسرائيلية في مطلع الأسبوع بعد إطلاق صاروخ من القطاع لينفجر في مدينة عسقلان الإسرائيلية. وكان عيسى البطران أول قائد بحماس يقتل في غارة جوية إسرائيلية في غزة منذ أن أنهت إسرائيل هجوما عسكريا استمر ثلاثة أسابيع ضد حركة حماس التي تحكم قطاع غزة في كانون الثاني ( يناير) 2009.

 

يذكر أن الجيش الإسرائيلي قد أعلن أمس أن ناشطين فلسطينيين في قطاع غزة أطلقوا صاروخا هو الثاني في أقل من ست وثلاثين ساعة على جنوب اسرائيل بدون التسبب بإصابات .

 

وأوضحت متحدثة باسم الجيش أن "الصاروخ انفجر قرب مدينة سديروت وألحق أضرارا بمبنى تابع لمركز جامعي". وكان صاروخ ٌ أشد قوة وأطول مدى سقط الجمعة الماضية على مدينة عسقلان في جنوب إسرائيل وتسبب بأضرار بدون وقوع إصابات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.