تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

استشهاد 16فلسطينياً واعتقال250في حزيران الماضي

 

محطة أخبار سورية

قالت مؤسسة التضامن الدولي في بيان لها اليوم الأحد 4-7-2010 إن 16 فلسطينياً في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة استشهدوا خلال شهر حزيران الماضي برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي كما تم اعتقال 250 آخرين.

 

وقال البيان إن ثلاثة من الشهداء هم من الضفة الغربية فيما استشهد 13 في قطاع غزة بعمليات اغتيال وقصف مدفعي في رفح وبيت لاهيا خلال قصف إسرائيلي لهذه المناطق.

 

وأشارت المؤسسة إلى أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات كبيرة في صفوف الشبان الفلسطينيين من مدينة القدس المحتلة وخاصة في حي سلوان كما اعتقلت 250 فلسطينيا بينهم ثلاث نساء إضافة إلى اعتقال 38 طفلاً تحت سن الـ 18 مبينة أن قوات الاحتلال قامت بحملة اعتقالات كبيرة للعمال الفلسطينيين العاملين في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 حيث طالت حوالي 400 عامل.

 

ودعت المؤسسة المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات التي تعنى بالأسرى لتحمل مسؤولياتها والعمل على إلزام السلطات الإسرائيلية بوقف هذه الانتهاكات.

 

في سياق آخر مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عبد الجابر فقهاء من مدينة بيت لحم في الضفة الغربية لأربعة أشهر أخرى وذلك للمرة الرابعة على التوالي.

 

وذكرت الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين قولها ان تمديد الاعتقال الإداري للنواب لن يفت من عضدهم ولن يكسر عزيمتهم بل سيزيد من إصرارهم على الصمود مطالبة البرلمانات العربية والإسلامية والدولية بتحمل مسؤولياتها والخروج من دائرة الإدانة والرصد للجرائم بحق البرلمانيين الفلسطينيين إلى دائرة الخطوات العملية ضد هذا الاحتلال.

 

وكانت سلطات الاحتلال جددت مؤخرا اعتقال عدد من النواب الفلسطينيين منهم نزار رمضان و عزام سلهب و باسم الزعارير و أيمن ضراغمة و جمال الطيراوي.

 

يذكر أن النائب عبد الجابر فقهاء اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال وحكم عليه لمدة 26 شهراً ثم أفرج عنه ليتم اعتقاله مرة أخرى في شهر شباط عام 2009 حتى الآن.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.