تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نتنياهو يتجاهل مقترحات"أبو مازن"حول الحدود والأمن

 

محطة أخبار سورية

ذكرت صحيفة هاآرتس أن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، قدم لرئيس الوزراء الإسرائيلي الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اقتراحات خطية في إطار المحادثات غير المباشرة، والتي تهدف للتقارب بوجهات النظر في هذه الأيام، والتي شملت على مواضيع مصيرية تتعلق بالحدود والأمن.

 

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم 4-7-2010 أن الاقتراحات تم تقديمها من خلال المبعوث الأمريكي الخاص بالسلام للشرق الأوسط "جورج ميتشل" الذي قام بنقلها لنتنياهو، الذي تجاهل تلك الاقتراحات متعللا بأن مثل هذه الأمور تحتاج لمفاوضات مباشرة.

 

وأشارت هآارتس إلى أن أبو مازن يقترح إقامة دولة فلسطينية على حدود 67، مع إمكانية تبادل للأراضي بحجم 2.3%، والذي يضمن حلا مناسبا لقضية التكتلات الاستيطانية، وعليه سيتنازل الفلسطينيون عن هذه المناطق التي تشمل الكتل الاستيطانية الكبيرة، مثل "جوش عتسيون" و"موديعين"، والمنطقة التي تشرف على مطار "بن غوريون"، وفي المقابل ستحصل السلطة على ممر آمن يربط بين الضفة وغزة وأراضى أخرى جنوب الضفة الغربية.

 

وفيما يتعلق بالقدس، اقترح أبو مازن أن يبقى الحي اليهودي وحائط البراق تحت السيطرة الإسرائيلية، وتعود القدس الشرقية للسيطرة الفلسطينية وبمثابة عاصمة للدولة الفلسطينية.

 

وأوضحت هآارتس أن ميتشل يشعر بالاستياء من الجانب الإسرائيلي، وذلك لعدم تمكنه من الحصول على ردود واضحة من نتنياهو، الذي يلوح دائما بالمفاوضات المباشرة من أجل التخلص من الضغط الدولي على إسرائيل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.