تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إسرائيل تعترض سفينة"ريتشل كوري"في عرض المياه الدولية

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

صادرت القوات الإسرائيلية سفينة المساعدات ريتشل كوري المملوكة لأيرلندا والمتجهة إلى غزة فجر اليوم السبت 5-6-2010 وصعدت على ظهرها على مسافة 55 كيلومتراً في البحر المتوسط، وذلك حسب ما ذكرت متحدثة باسم الحركة التي تدعم السفينة.

 

ولم يتضح ما إذا كان هناك أي عنف على الرغم من أن الموجودين على السفينة قالوا سلفاً إنهم لن يقاوموا.

 

واحتجزت السفينة "ريتشل كوري" بعد خمسة أيام اعتداء إسرائيل على أسطول الحرية المؤلف من 6 سفن من بينها السفينة التركية أفي مرمرة التي قتل كوماندوز إسرائيليون 9 أشخاص على ظهرها بعد اقتحامها وأطلق على السفينة اسم "ريتشل كوري" نسبة الى ناشطة أمريكية قتلتها جرافة إسرائيلية في غزة عام 2003.

 

وخططت حركة "غزة الحرة" لإرسال السفينة ريتشل كوري وعلى متنها العشرات من المشاهير والصحافيين إلى الأراضي الفلسطينية في تصعيد يتحدى الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة". والحركة، التي ينتمي لها أوروبيون وأمريكيون وعرب، مقرها في قبرص.

 

وقبل انطلاق السفينة إلى غزة، قالت الناطقة باسم الحركة غريتا برلين: "إننا نحاول أن نملأ السفينة بشخصيات رفيعة المستوى وبأعداد كبيرة من الصحافيين ما أمكن"، مضيفة "أننا نحاول أن نرسل برفقتها سفينة أخرى للمساندة".

 

وأضافت الناطقة باسم الحركة أن شخصيات مثل الناشطة الحقوقية بيانكا جاغر أعربت في الماضي عن اهتمامها ورغبتها هي وشخصيات أخرى معروفة بمرافقة الرحلة لكسر الحصار عن غزة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.