تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فصائل غزة وقواها تجتمع لمعالجة أزمة كهرباء غزة

عقد اجتماع في المقر الرئيسي لتجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة بحضور ممثلين عن القوى والفصائل الوطنية والإسلامية والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتقييم الاتفاق السابق لمشكلة الكهرباء في قطاع غزة، خصوصا الواقع الصعب الذي يعيشه قطاع غزة وفترة الامتحانات الثانوية وتم استعراض الكشوفات الخاصة بكميات السولار الصناعي الوارد لقطاع غزة.

وتبين أن شهر إبريل الماضي تم تحويل المبالغ التي حصلت بشركة توزيع الكهرباء في غزة بعد خصم المصاريف التشغيلية وان السولار الصناعي من سلطة الطاقة في رام الله لم يكف إلا لتشغيل وحدة واحدة من محطة توليد الكهرباء.

لذا فإننا نؤكد على الاتفاق ونطالب الجميع بتطبيق بنوده، من إرسال السولار الصناعي من سلطة الطاقة في رام الله وتحويل الأموال من شركة توزيع الكهرباء إلى سلطة الطاقة في رام الله.

 

وبنود الاتفاق كانت كما يلي:                                                                

1.  يلتزم مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء بتحويل جميع المبالغ التي تحصل من قبل الشركة إلى حسابات سلطة الطاقة في رام الله وفقط يتم خصم المتطلبات التشغيلية للشركة من رواتب الموظفين وخلافه.

2.  يتعهد مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء بتحسين ورفع نسبة الجباية من خلال فرق التحصيل وفئات الموظفين من رام الله وغزة ووكالة الغوث والقطاع العام والخاص ومطالبة الشخصيات العامة بدفع المستحقات عليها.

3.  تلتزم سلطة الطاقة في رام الله بتزويد المحروقات من السولار الصناعي لمحطة توليد الكهرباء بغزة لتكفي لتشغيل وحدتين كما كان معمول سابقا.

4.  تلتزم سلطة الطاقة في رام الله بتزويد شركة توزيع الكهرباء في غزة بالعدادات مسبقة الدفع حسب المواصفات المطلوبة لتحسين الجباية.

5.  تلتزم جميع الأطراف بعدم إدخال القطاعات الخدماتية من كهرباء ومياه وصحة وتعليم بالتجاذبات الحزبية لأنها تمس حياة المواطنين مباشرة.

6.  تستمر اجتماعات كل من حضر لتقييم الوضع ولمتابعة ما تم الاتفاق عليه بالاجتماع لتقيم كمية السولار الصناعي لشهر مايو والمبالغ المحولة لسلطة الطاقة في رام الله.

 

 

 

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.