تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عباس يلتقي أوباما بواشنطن في 9 الشهر المقبل

 

محطة أخبار سورية

قال البيت الأبيض إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيجتمع مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما بواشنطن في التاسع من حزيران المقبل.

 

وسيأتي لقاء عباس وأوباما بعد أسبوع من اجتماع مقرر بين الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض الثلاثاء القادم.

 

وسيكون الاجتماعان أول لقاء لعباس ونتنياهو بالرئيس الأمريكي منذ أن بدأ الجانبان محادثات سلام غير مباشرة الشهر الماضي يقوم فيها المبعوث الأمريكي الخاص جورج ميتشل بدور الوساطة بينهما.

 

وذكر بيان البيت الأبيض أن أوباما سيراجع مع عباس التقدم في المحادثات غير المباشرة وكيف يمكن لواشنطن أن تعمل مع الطرفين للانتقال إلى المحادثات المباشرة والجهود المستمرة للعمل بشكل تعاوني لتطوير المؤسسات التي يمكن أن تحقق تطلعات الشعب الفلسطيني وتدعم إنشاء دولة فلسطينية.

 

من جانبها قالت مصادر مطلعة في العاصمة الأمريكية أن الزيارة التي سيقوم بها رئيس وزراء إسرائيل إلى واشنطن جاءت بطلب ملح من نتنياهو نفسه مستغلا وجود رئيس العاملين في البيت الأبيض رام عمانوئل في إسرائيل وطلب منه إقناع أوباما للقائه حيث أن لديه أمورا مهمة يريد أن يناقشها مع الرئيس الأميركي من بينها الملف النووي الإيراني.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.