تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السلطة: نفي إسرائيل تجميد الاستيطان تحدٍ للإدارة الأمريكية

 

محطة أخبار سورية

اعتبرت السلطة الفلسطينية، الأحد، نفي إسرائيل الموافقة على تجميد البناء الاستيطاني في مستوطنة رمات شلومو في القدس الشرقية، محاولة "لتحدي أو إحراج الإدارة الأمريكية".

 

وقال نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس "إن التصريحات الإسرائيلية التي نفت موافقة الحكومة الإسرائيلية على وقف البناء في مستوطنة رمات شلومو (1600 مسكن) في القدس الشرقية محاولة إسرائيلية إما لإحراج الإدارة الأمريكية أو تحدي الإدارة التي تبذل جهوداً كبيرة لحل الصراع في المنطقة".

 

ويأتي ذلك إثر الإعلان عن بدء المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين برعاية الولايات المتحدة.

 

وكان كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أعلن الأحد أن المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية بدأت الأحد رغم عدم تفاؤل الفلسطينيين بالتوصل إلى حل مع الحكومة الإسرائيلية.

 

وفي وقت سابق اليوم، حذرت الولايات المتحدة، إسرائيل والفلسطينيين، من مغبة أي عمل قد "يقوض الثقة" في الشرق الأوسط، وذلك بعد الإعلان عن بدء المحادثات غير المباشرة بين الطرفين.

 

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيليب كراولي في بيان "كما يعرف الطرفان، إذا ما اتخذ هذا الطرف أو ذاك خلال هذه المحادثات إجراءات قد تقوض الثقة، برأينا، بشكل خطير، فإننا سنرد بتحميله المسؤولية بهدف التصرف بما يؤدي إلى استمرار المفاوضات".

 

وأعلن كراولي أن الجولة الأولى من المحادثات غير المباشرة التي أجراها في المنطقة المبعوث الأميركي الخاص جورج ميتشل كانت "جدية وموسعة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.