تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اسلوب جديد لاسقاط مواطني غزة في فخ العمالة

 


حذر مدير في جهاز الأمن الداخلي بقطاع غزة "أبو عبد الله" المواطنين من التجاوب مع المخابرات الاسرائيلية التي يتلقونها على هواتفهم الارضية والخليوية.

وقال ابو عبد الله حول الاتصالات التي يتلقاها المواطنون في قطاع غزة بشرائح اسرائيلية مثل "الأورانج والسيلكوم أن هذه الوسائل ليست حصرية في تعامل المخابرات وتواصلها بشكل عشوائي مع كافة المواطنين وتصل أشكال الاتصالات الإسرائيلية أحياناً لقيام رجل المخابرات بالإفصاح عن هويته للشخص المتصل به بحجة الاطمئنان على الوضع في قطاع غزة ليستدرج ذلك المواطن لفخ التعاون عبر الإجابة على أسئلته".

وأكد أبو عبد الله أن المخابرات الاسرائيلية اتصلت قبل أسبوع بشاب غزيّ وسألته عن الوضع في غزة، وأرادت الاطمئنان حسب رواية ذلك الشاب على وضع السكان في ظل الانقطاع المتواصل للكهرباء.

وطالب المسؤول في وزارة الداخلية   في حكومة غزة المواطنين لعدم التعامل مع أية مكالمة اتصال يكون طرفها الآخر رجل مخابرات اسرائيلي والمبادرة لقطع المكالمة فوراً وعدم الحديث معه.

وقال إن الاحتلال بدأ يستخدم أسلوباً يعد الأكثر شيوعاً الآن لإسقاط المواطنين في فخ العمالة وذلك عبر التواصل الالكتروني، نافيا أن يكون جهاز الأمن الداخلي قد قضى على ظاهرة التجسس عبر الشبكات الالكترونية المنتشرة على الشبكة العنكبوتية بشكل كامل.

وأضاف "المخابرات الصهيونية تحاول التواصل الكترونياً مع مواطني قطاع غزة ونعمل ببعض الإمكانيات التي تساعدنا بشكل واضح على ضبط المتعاونين مع الاحتلال".

وأشار إلى أنهم كشفوا بعض العناصر التي تتواصل مع الاحتلال عبر الشبكات الالكترونية، مبيناً أنه تم التحقيق مع بعض العملاء وأن بعض المتهمين ما زالوا تحت المتابعة

 



 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.