تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ميتشل يدعو عباس إلى زيارة واشنطن في أيار

 

ميتشل محطة أخبار سورية

قال رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن المبعوث الأمريك جورج ميتشل دعا رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إلى زيارة الولايات المتحدة في أيار القادم من أجل لقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وأن أبو مازن قبل الدعوة.

وتأتي دعوة عبّاس إلى واشنطن، بعدما أعلن أول من أمس رفضه للدولة ذات الحدود المؤقتة حيث أكد أمام المجلس الثوري لحركة «فتح»، «لن نقبل الدولة ذات الحدود المؤقتة بأي حال من الأحوال، لأنها تطرح أيضاً هذه الأيام ... لكن أنا أحذر من أن فكرة أو مقولة الدولة الواحدة بدأت تتسرّب بين الناس، لأن الأمل على أرض الواقع أصبح يتضاءل شيئاً فشيئاً. السؤال للجانب الإسرائيلي هل تريدون الدولتين على حدود 1967؟ نحن جاهزون. وإن كنتم لا تريدون، فأنتم مسؤولون عما يجري بعد ذلك».

 

ودعا عباس الإدارة الأميركية إلى فرض حلّ للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.. وطالب عباس بتطبيق نموذج الحل الذي فُرض في جنوب أفريقيا خلال حقبة التمييز العنصري. وقال «بمقدور الجهد العربي والدولي الإيجابي والمتواصل بفعالية ومن دون الرضوخ أمام العقبات والمصاعب والمصالح الضيّقة، أن يوفّر مناخاً حقيقياً لدعم جهود الرئيس أوباما وإنجاحها».

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.