تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اوباما ومبارك وكلينتون يهنؤون ابومازن ..الشجاع

مصدر الصورة
SNS

         *   تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ثلاثة اتصالات هاتفية هنأته على  قراره  الجريء باصداره مرسوما رئاسيا باجراءالانتخابات الرئاسية والتشريعية في 24 كانون الثاني القادم وقد جاءت هذه التبريكات حسب مصادر اعلامية في الارض المحتلة حسب التالي: 

1- من الرئيس الأميركي باراك اوباما،
2- من الرئيس المصري حسني مبارك،
3- من وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون.
اما مضمون الاحاديث الثلاثة فقد اقتصرت على ما أبلغته الشخصيات الثلاث لابو مازن من  دعمها وتأييدها له ووقوفها الى جانبه ، وبضرورة عدم التراجع عن مواقفه.
 
 
       *       عائلتا حنون والغاوي و اللتان طردتهما سلطات الاحتلال الاسرائيلي  من بيتيهما في منطقة الشيخ جراح في القدس لم يحصلا على أي مأوى بعد. وكانت السلطة الفلسطينية قد استأجرت لهما عدة غرف للاقامة في فندق الامبسادور في القدس، الا أن ادارة الفندق أخرجتهما لعدم توفر غرف ولحجز الغرف مسبقاً ،   ام السبب الثالث والاهم فهو أن سلطة ابو مازن لم تسدد فاتورة الفندق بعد اقامتهم فيه حوالي الشهر!!.. 
 
 
           *     علم ان الاستعدادات تجري في القدس وبيت لحم لاستقبال بطريرك السريان الكاثوليك مار اغناطيوس يوسف يونان في أواخر شهر تشرين الثاني القادم، وهذه هي الزيارة الأولى له للديار المقدسة علماً انه يحمل الجنسية الكندية، وهو أول بطريرك كنيسة شرقية يقوم بزيارة رسمية للديار المقدسة المحتلة. وكان البطريرك السابق للسريان الكاثوليك والذي استقال بناء على طلب المجمع المقدس والمعروف باسم أغناطيوس بطرس عبد الأحد يزور باستمرار الديار المقدسة بصورة شخصية لأنه كان مطران الأبرشية قبل انتخابه بطريركاً في العام 2000، وهو الآن ومنذ تقاعده يقيم في بيت لحم لأنه يحمل البطاقة المقدسية الزرقاء
 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.