تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصادر إسرائيلية تتوقع استئناف المفاوضات مع السلطة قريبا..

اعربت جهات سياسية في إسرائيل عن اعتقادها بأن البيان الذي ستصدره الرباعية الدولية سيتيح الاعلان عن استئناف المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين.

ونقلت الاذاعة الإسرائيلية عن مصدر سياسي رفيع المستوى في إسرائيل قوله، ان بيان الرباعية سيتيح بالتأكيد الاعلان عن استئناف المفاوضات خلال هذا الأسبوع. واضاف المصدر، ان البيان المشار اليه سيكون بمثابة حل وسط بين موقف إسرائيل وموقف الفلسطينيين، كما سيكون متوازنا ولن يتضمن شروط مسبقة.

من جهتها، نقلت صحيفة هآرتس، عن مصدر امريكي في البيت الابيض قوله، ان المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية سوف تستأنف خلال يومين. وقال المصدر، ان السلطة الفلسطينية ستعلن بداية عن استئناف المفاوضات، بالتوازي مع بيان الرباعية الدولية.

كما نقلت الصحيفة عن المصدر الأمريكي قوله، انه لم يبق سوى بعض التفاصيل للتوصل إلى اتفاق مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، يتيح استئناف المفاوضات. وتوقع المصدر، ان تعلن السلطة الفلسطينية، غدا الاثنين عن استئناف المفاوضات بالتزامن مع بيان الرباعية الدولية الذي سيدعو إلى اقامة دولة فلسطينية على اساس حدود 1967 في غضون سنة حتى سنتين.

في المقابل، قالت هآرتس، ان إسرائيل تحاول اظهار تشددها في كل ما يتعلق بشروط استئناف المفاوضات. ونقلت الصحيفة عن جهات اسرائيلية قولها، ان إسرائيل لن تقبل ادخال شروط مسبقة من الابواب الخلفية. واضافت هذه الجهات، ان المفاوضات يمكن ان تبدأ خلال يومين وربما بعد اسبوعين.

وتوقعت الجهات الإسرائيلية، ان يتم الاحتفال باستئناف المفاوضات، في مصر وتحت رعاية الرئيس المصري، حسني مبارك.

الاذاعة الإسرائيلية- صحيفة هآرتس

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.