تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بيريز "ينفي" اتهامه لبريطانيا بمعاداة السامية

 

محطة أخبار سورية

ذكرت صحيفة الديلى تليغراف في عددها الصادر اليوم الاثنين 2-8-2010 أن رئيس ما يسمى "إسرائيل"، شيمون بيريز، الحائز على نوبل للسلام نفي تقارير وسائل الإعلام بشأن اتهامه بريطانيا بمعاداة السامية.

 

وأوضحت الصحيفة أن بيريز أجبر على نفي تصريحاته التي أدلى بها في مقابلة صحفية هاجم خلالها بريطانيا لموالاتها للعرب على حساب إسرائيل.

 

ووسط جدل متزايد حول تعليقاته التي نشرت على موقع يهودي، تراجع بيريز عن تصريحاته ليصر على تقديره الكبير للطريقة التي وقفت بها بريطانيا ضد النازية بألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية.

 

وقال المتحدث باسمه في بيان صدر الليلة الماضية أن الرئيس لا يتهم الشعب البريطاني بمعاداة السامية، وأضاف أن الرئيس لا يعتقد أن الحكومات البريطانية مدفوعة بمعاداة السامية، كما أنها لم تكن من قبل.

 

وتابع أن بيريز يقدر الأهمية القصوى للعلاقات الإسرائيلية مع بريطانيا، ولكن تعليقاته كانت مدفوعة بالاستياء من تقدير البعض للموقف الإسرائيلي، فالبعض في بريطانيا لا يعون الواقع المظلم الذي للعيش تحت تهديد الإرهاب.

 

كان بيريز قد قال في تصريحات أثارت غضب البريطانيين إن بريطانيا موالية بشدة للعرب ومعادية لإسرائيل، مشيرا إلى: "إنهم دائما يعملون ضدنا". وأضاف أن هناك مقولة شائعة لدى الإنجليز تقول: "إن عدو السامية هو شخص يكره اليهود أكثر من اللازم".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.