تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

معاريف تزعم إطلاق قذائف من سيناء على إيلات والعقبة

 

محطة أخبار سورية

ذكرت صحيفة معاريف أنّه تم انفجار 5 قذائف صاروخية تدور الاحتمالات حول كونهم من طراز "جراد" في إيلات والعقبة صباح اليوم، الاثنين، منها سقوط قذيفتين في البحر الأحمر وواحدة في منطقة زراعية مفتوحة، وسقوط صاروخين في الأراضي الأردنية، موضحة أنّه لم يتم الإبلاغ عن وقوع خسائر بشرية أو مادية في إيلات.

 

ونقلت الصحيفة عن وزير الداخلية الأردني "نايف القاضي" قوله، إن المعلومات الأولية تشير إلى سقوط صاروخ من نوع "جراد" في الشارع الرئيسي في العقبة قرب أحد الفنادق أسفر عنه إصابة سيارتين، مضيفاً: "مازلنا نجمع المعلومات.. وقد تحرك مدير الأمن العام إلى مدينة العقبة للتحقيق في الحادث".

 

ونقلت الصحيفة أيضاً عن مراسل التلفاز الأردني قوله، إنّ الصاروخ تم إطلاقه من خارج الأراضي الأردنية، وهو من نوع جراد وأنه من نفس مواصفات الصواريخ التي سقطت على مدينة العقبة قبل حوالي شهرين، مشيراً إلى وقوع أربعة جرحى أحدهم وُصِفَت إصابته بالحرجة، ومضيفاً أنّ الإصابات تضم سائقي تاكسي كانا في الموقع وموظفين في نفس الفندق.

 

ومن جهة أخرى، زعمت الصحيفة الإسرائيلية أنّ الاعتقاد السائد حالياً يتلخص في أنّه تم إطلاق القذائف الصاروخية من سيناء أو من الأراضى الأردنية.. مضيفة أن الحديث يدور عن عناصر لها علاقة بالجهاد العالمي أطلقت هذه الصواريخ.

 

وأعلنت الشرطة أنّ دوى الانفجارات الخمسة سمع جيدا في وسط إيلات وأن قوى الأمن هرعت إلى الشاطئ بحثا عن بقايا محتملة للقذائف الصاروخية. وقد استفاق سكان إيلات في الصباح على صوت الانفجارات الخمسة وشرعوا في تبادل الإيميلات العاجلة بالبريد الإلكتروني حول الحدث.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.