تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عريقات : نقلنا لنتنياهو خطة مفصلة تؤدي الى نهاية النزاع

          رئيس الفريق الفلسطيني المفاوض صائب عريقات قال أمس لـ "هآرتس" ان السلطة الفلسطينية رفعت الى الادارة الامريكية اقتراحا مفصلا يؤدي الى انهاء النزاع مع اسرائيل ونهاية المطالب. وحسب عريقات فان الاقتراح الجديد أكثر راحة من الاقتراح الذي رفع الى رئيس الوزراء السابق ايهود اولمرت.

          "عرضت سلسلة من الوثائق الرسمية على السناتور جورج ميتشل"، روى عريقات، "نقلنا له خرائط واوراق توضح مواقفنا في كل مسائل التسوية الدائمة: الحدود، القدس، اللاجئين، المياه والامن. حتى الان لم نتلقَ أي رد من الجانب الاسرائيلي".

          وعندما سئل اذا كان الحديث يدور عن مواقف مشابهة للمواقف التي عرضت في المفاوضات مع اولمرت، أجاب عريقات: "أكثر من هذا. يمكن أن افصل ماذا بالضبط عرض، ولكن ابو مازن اقترح في هذه الاوراق أكثر مما اقترح على اولمرت في الماضي. ابو مازن اتخذ خطوات كبيرة جدا كي يصل الى السلام".

          قبل عدة اشهر، نشر عريقات وثيقة على دبلوماسيين اوروبيين ادعى فيها بان السلطة اقترحت على اولمرت اجراء تبادل للاراضي بحجم 1.9 في المائة من اراضي الضفة الغربية، واكتفت بموافقة اسرائيل على اعادة 15 الف لاجيء في السنة – لفترة عشر سنوات. وفي الاشهر الاخيرة افادت وسائل الاعلام في العالم بان السلطة وافقت على تبادل للاراضي بحجم 2.3 في المائة من الضفة، وحسب أحد التقارير وافقت حتى على تبادل 3.8 في المائة من اراضي الضفة. اما الان فيؤكد عريقات بان السلطة لطفت حدة موقفها.

                                                                   هآرتس1/8/2010

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.