تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

اجراءات اسرائيلية لمنع تسلل الافارقة إلى إسرائيل

 

قررت الحكومة الاسرائيلية  في مداولاتها تسريع الإجراءات المتعلقة بمنع دخول المتسللين الأفارقة إلى اسرائيل. وقال رئيس الحكومة نتنياهو، ان هذا التسلل يشكل خطراً وتهديداً حقيقياً على مستقبل إسرائيل "كدولة يهودية وديمقراطية" على حد وصفه.

وقال المراسل شموئيل تال، ان الحكومة قررت أيضاً تسريع بناء السياج على طول الحدود مع مصر واتخاذ خطوات إضافية للحد من ظاهرة التسلل.

ونقل عن نتنياهو قوله، إنه سيشرف شخصياً على الخطوات العملية بهذا الشأن. مشيرا إلى انه أعطى تعليماته للوزارات المعنية بتقديم تقرير كل ثلاثة أشهر للمجلس الوزاري المصغر حول وتيرة بناء السياج على الحدود مع مصر.

يشار إلى انه يوجد في إسرائيل حالياً نحو 26 ألف متسلل من أفريقيا، معظمهم من أرتيريا.

هذا وقد انتقد سكرتير الحكومة تسبي هاوزر، وزارة الحرب بسبب تأخرها في بناء العوائق والسواتر الترابية على الحدود مع مصر. ولفت هاوزر خلال جلسة الحكومة إلى ان الوزارة كان من المقرر ان تنهي حالياً مرحلة التخطيط وتبدأ بمرحلة بناء العوائق لكن هذا لم يحصل. وأضاف هاوزر انه وحتى يتم استكمال العوائق والسواتر، من المتوقع ان يدخل إلى إسرائيل 30 ألف متسلل جديد.

من جهته، انتقد وزير الحرب إيهود باراك، سكرتير الحكومة، قائلا ان الجيش يواجه صعوبات كبيرة في بناء السياج والعوائق لمنع عمليات التسلل.

الاذاعة الاسرائيلية

ترجمة: غسان محمد


 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.