تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نتنياهو يؤكد على الشراكة مع ليبرمان ويقلل من حجم الخلافات داخل الائتلاف الحكومي

 

تطرق رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو إلى تصريحات وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان بخصوص وجود خلافات داخل الائتلاف الحكومي، قائلاً ان حزب "إسرائيل بيتنا" شريك أساسي وهام في الحكومة.

وقالت جهات في مكتب رئيس الحكومة، ان نتنياهو واثق من إمكانية حل معظم الخلافات بواسطة الحوار، مشيرة إلى ان نتنياهو سيلتقي ليبرمان على انفراد لبحث القضايا الخلافية.

وكان ليبرمان فد نفى في مستهل جلسة كتلة حزبه، وجود أزمة. لكنه أشار مع ذلك إلى وجود خلافات حادة في موضوع الميزانية وموضوع التشريع، وليس فقط في موضوع قانون التهويد. موضحا ان هناك مشكلة ليست سهلة في كل ما يتعلق بالاتفاق الائتلافي مع الليكود.

وتطرق ليبرمان للتقليصات التي طالت ميزانيات وزارة الاستيعاب والهجرة ووزارة الأمن الداخلي قائلاً ان هذه التقليصات خطيرة وتهدد عمل تلك الوزارات، وخاصة الاستيعاب والهجرة. ولكنه اشار إلى ان حزبه لا ينوي الانسحاب من الحكومة.

في غضون ذلك، انتقدت تسيبي ليفني، بلهجة حادة، أداء الحكومة وتركيبتها قائلة ان حزب كديما ليس قطع تبديل لحكومة سيئة. واضافت، ان شروط كديما للانضمام للائتلاف الحكومي معروفة للجميع. وهي تغيير سياسة الحكومة من خلال اتخاذ قرارات حاسمة، وتغيير التركيبة الحكومية الحالية لأنها خاطئة وفاشلة.

(التلفزيون الإسرائيلي - القناة العاشرة

ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.