تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

واشنطن تزود الجيش الاسرائيلي بمنظومات انذار مبكر لتعقب الصواريخ الباليستسة

ذكر موقع /تيك ديبكا/ المقرب من الدوائر الامنية الاسرائيلية، انه تم تزويد ضباط كبار في الجيش الاسرائيلي بمعدات عسكرية متطورة امريكية الصنع، تتيح لهم تعقب الصواريخ الباليستية لحظة اطلاقها على اسرائيل.

ونقل الموقع عن مصادره العسكرية في واشنطن قولها، ان الولايات المتحدة انتهت مؤخرا من نقل تجهيزات عسكرية خاصة لاسرائيل تتيح لضباط الجيش الاسرائيلي وقادة الجبهة الداخلية وقادة الالوية، تعقب اطلاق الصواريخ الباليستية خلال وقت قصير جدا، من أي نقطة في الشرق الاوسط، وخاصة من ايران وسورية ومن مواقع حزب الله في لبنان، والعمل على اعتراضها قبل سقوطها في اسرائيل.

وقالت المصادر ان قادة الالوية في الجيش الاسرائيلي الذين سيتولون قيادة المعارك في الجهتين، الشمالية والجنوبية، سيتلقون تقارير فورية من مراكز التنسيق والمتابعة الامريكية والاسرائيلية المشتركة التي تعمل في الجو والبر والبحر والفضاء، عن كل صاروخ باليستي يتم اطلاقه على اسرائيل وتحديد مساره وهدفه والزمن المقدر لاصابته الهدف والزمن المقدر لاعتراضه.

واشارت المصادر الى ان هذه هي المرة الاولى التي سيحصل فيها ضباط الجيش الاسرائيلي في ميدان الحرب على معلومات في اللحظة الحاسمة الامر الذي سيتيح لهم اتخاذ قرارت عملياتية تاخذ في الاعتبار مسألة اطلاق الصواريخ على القواعد العسكرية الاسرائيلية وعلى التجمعات السكانية.

واضافت المصادر ان وزراة الدفاع الامريكية قررت في اطار التحضير للحرب على ايران،  تزويد الضباط الكبار في حلف الناتو في افغانستان واوروبا بهذه القدرات العسكرية حتى نهاية العام الحالي.

واعتبرت المصادر ان الحديث يدور عن عملية وصل وتنسيق بين كل اجهزة المراقبة والانذار التي تعمل في البحر سواء لدى السفن الحربية او الطائرات وجميع انظمة الاعتراض والتي سيتم تشغيلها من قبل الجيشين، الامريكي والاسرائيلي ضد هجمات بالصواريخ الباليستية  التي تُطلق على اسرائيل.

وقالت المصادر ان هذه المنظومات تستطيع تعقب عمليات اطلاق الصواريخ بعيدة المدى وتحديد مسارها، حتى مسافة 3000 كم. واوضحت المصادر انه يُرمز الى  هذه المنظومة بالاحرف /ALTBMD/ أي / The Active Layered Theater Ballistic Missile Defense System/ منظومة  الدفاع ضد الصواريخ الباليستية، التي تم صنعهها من قبل هيئة الالكترونيات الامركية/ Thales Raytheon Systems-TRS.

وقالت المصادر انه تم تجريب هذه المنظومة على منظومات الدفاع الاسرائيلية خلال الاشهر التسعة الاخيرة من قبل ضباط في الجيش الامريكي في اسرائيل. واضافت المصادر، ان المعلومات المتصلة باطلاق الصواريخ الباليستسة من قبل العدو، ستكون من الآن فصاعدا جزءا اساسيا في خارطة الحرب، وستكون متوفرة بشكل كامل لكبار ضباط الجيش الاسرائيلي.   

موقع تيك ديبكا

ترجمة: غسان محمد

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.