تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إسرائيل"تستعد"للمصادقةعلى60وحدةاستيطانيةبالقدس

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

قالت صحيفة إسرائيلية إن ما يسمى باللجنة المحلية للتنظيم والبناء الإسرائيلية ستصادق على إنشاء 60 وحدة استيطانية في مستوطنة (بسغات زئيف) شمال القدس.

 

وأضافت صحيفة "هآرتس" أن هذا القرار سيطغى على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن ولقائه بالرئيس الأمريكي باراك أوباما الثلاثاء القادم.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن يتم اتخاذ القرار رغم أن لجنة التنظيم والبناء في القدس تتجنب إرباك الحكومة الإسرائيلية في اتخاذ قرارات للبناء الاستيطاني في القدس.

 

وليس بعيدا عن ذلك تناقش اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع اليوم مشروع قانون ينص على إحالة أي قرار يتعلق بتجميد أعمال الاستيطان غير الشرعية إلى الكنيست للمصادقة عليه.

 

وقام ببلورة مشروع هذا القانون حسب الإذاعة الإسرائيلية أعضاء كنيست من حزبي الليكود والاتحاد الوطني وذلك بهدف منع تمديد مفعول قرار الحكومة الإسرائيلية الخاص بتجميد أعمال البناء في المستوطنات الذي ينتهي في شهر سبتمبر المقبل.

 

ويأتي مشروع هذا القانون ليضيف المزيد من الصعوبات في المفاوضات الجارية عبر الولايات المتحدة والتي يحتل موضوع الاستيطان فيها أهمية كبيرة من شأنها أن تحدد مصير العملية السياسية برمتها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.