تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هاآرتس: إسرائيل تسعى لعرقلة صفقة طائرات "أف15" بين الولايات المتحدة والسعودية

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

كشفت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن تل أبيب تسعى لمنع عقد صفقة عسكرية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية، تتضمن عددا من طائرات F15، التي يمتلك سلاح الجو السعودي عدة طائرات منها.

 

وأشارت هاآرتس في عددها اليوم الأحد 4-7-2010 إلى أن إسرائيل قدمت من جانبها عدة تحفظات على هذا الأمر للإدارة الأمريكية الشهر الماضي، لافتة إلى أن ذلك سيكون أحد الموضوعات التي ستطرح في لقاء نتنياهو مع أوباما يوم الثلاثاء المقبل.

 

وأوضحت الصحيفة العبرية أن هذه القضية كانت قد طرحت خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي، إيهود باراك، لواشنطن قبل حوالي أسبوعين مع المسئولين الأمريكيين، كما طُرِح الأمر كذلك في الرابع والعشرين من الشهر الماضي، خلال لقاء مع نائبة وزير الدفاع، ميشل فلورنوى، في تل أبيب.

 

وقالت هاآرتس إن الإدارة الأمريكية أعلنت أنها معنية بتقوية ومساندة سلاح الجو السعودي أمام التحديات الإيرانية في المنطقة، وتعهدت بأن تكون إسرائيل صاحبة النصيب الأول في كل المعدات العسكرية المتقدمة من الولايات المتحدة، على عكس الدول العربية، موضحة أنها تُدير محادثات واتفاقات واضحة لا لبس فيها في مثل هذه الأمور مع إسرائيل، من أجل الاستماع إلى آرائها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.