تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مصدرإسرائيلي: لقاء نتنياهو/أوباما سيكون حاسماًبشأن المفاوضات

 

محطة أخبار سورية

قال مصدر إسرائيلي رفيع المستوى، إن لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو بالرئيس الأميركي، باراك أوباما، يوم الثلاثاء المقبل سيكون حاسماً فيما يخص المفاوضات المباشرة مع السلطة الفلسطينية.

 

وأشار المصدر إلى أن نتنياهو أوفد مستشارين اثنين له، هما رئيس مجلس الأمن القومي، عوزي أراد، والمستشار للشؤون الفلسطينية، يتسحاق مولخو، إلى القاهرة لإطلاع القيادة المصرية على خطة حكومته لتخفيف الحصار المفروض على القطاع وللضغط على رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، للدخول في مفاوضات مباشرة.

 

وقال المصدر لصحيفة يديعوت أحرونوت، إن المحادثات مع الرئيس أوباما هذه المرة أكثر أهمية من المرات السابقة في الموضوع الفلسطيني، كونها ستحدد مستقبل العملية في المنطقة.

 

وأشارت الصحيفة استناداً إلى مصادر سياسية رفيعة المستوى، إلى أن نتنياهو يحاول الضغط على عباس للدخول في مفاوضات مباشرة من خلال القاهرة، التي أبدت رغبة في المشاركة في الخطوات الإسرائيلية التي تخص الفلسطينيين وخصوصاً الحصار على غزة. وأعربت المصادر عن اعتقادها، بأن مصير المفاوضات المباشرة يتعلق بمصير تجميد الاستيطان الجزئي الذي ينتهي في 26 أيلول المقبل.

 

وقالت المصادر، إن القاهرة تسعى لعودة المراقبين من السلطة الفلسطينية إلى المعابر بين غزة ومصر وخصوصاً إلى معبر رفح، إلى جانب عودة المراقبين الأوروبيين.

ترجمة: غسان محمد

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.