تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ليبرمان يدعو لطرد الفلسطينيين من الأراضي المحتلة سنة1948

 

محطة أخبار سورية

طرح وزير الخارجية الصهيوني اليميني المتطرف أفيغدور ليبرمان ما أطلق عليه "خطة لحل الصراع"، تقضي بطرد الفلسطينيين من الأراضي المحتلة سنة 1948، من خلال فكرة "تبادل الأراضي"، والتي أعلن رئيس السلطة المنتهية ولايته أبو مازن موافقته على المبدأ، تؤدي إلى نقل معظم فلسطينيي 48 إلى دولة فلسطينية جديدة تمنحهم جنسيتها".

 

ونشر ليبرمان اليوم مقالاً في صحيفة /جيروزاليم بوست/ الصهيونية شدد فيه على أن خطته لن تتطلب انتقالاً جسدياً للسكان أو تدمير المنازل، بل خلق حدود لم تكن موجودة تتعلق بالديموغرافيا. وقال: "هؤلاء العرب الذين كانوا في "إسرائيل" سيحصلون الآن على جنسية فلسطينية"، على حد تعبيره.

 

وقال في المقال الذي حمل عنوان "خطتي لحلّ الصراع": "إن الضغط المتزايد من المجتمع الدولي الذي يدعو "إسرائيل" إلى العودة إلى حدود عام 1967 لا أساس قانوني له، وإن التخلي عن معظم الأراضي التي يطالب بها الفلسطينيون لن يحلّ الصراع "الإسرائيلي" - الفلسطيني". وأضاف "سينتقل الصراع حتماً إلى ما بعد تلك الحدود وإلى "إسرائيل"، حسب قوله.

 

وتابع "إن المجتمع الدولي يدفع باتجاه إنشاء دولة فلسطينية متجانسة صافية ودولة ثنائية في "إسرائيل"، وقال إنه "بهدف بناء سلام وأمن دائمين يجب خلق قسمة سياسية حقيقية بين العرب واليهود، يتمتع كلّ منهما بحق تقرير المصير".

 

وأضاف: "من أجل حل دائم وعادل، يجب أن يتم تبادل الأراضي المأهولة لإنشاء دولتين متجانستين بشكل كبير واحدة يهودية "إسرائيلية" وأخرى عربية فلسطينية"، مشيراً إلى أن ذلك "لن يلغي وجود أقليات في كلتا الدولتين تتمتع بحقوق مدنية كاملة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.