تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

معاريف تكشف عن نية إسرائيل شراء جسور عائمة

 

محطة أخبار سورية

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية اليوم ،الأربعاء 16-6-2010، عن أن الجيش الإسرائيلي يسعى حاليا لاستبدال الجسر العائم الأسطوري القديم الذي كان يستخدمه الجيش قبل 37 عاما لعبور قناة السويس إلى ضفتها الغربية في حرب أكتوبر عام 1973.

 

وأضافت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي يخطط لشراء جسور عائمة ضخمة حديثة تتيح لقوات عسكرية بحجم عدة فِرَق اجتياز موانع مائية واسعة مثل نهرى الأردن والليطاني بكل سرعة وسهولة.

 

وقالت معاريف إن الجيش اتخذ القرار بابتياع الجسور العائمة الحديثة في أعقاب إجراء عملية تخطيط وتنسيق في الأركان العامة، وأن هيئة التكنولوجيا واللوجستية وإدارة المشتريات الأمنية في وزارة الدفاع مشغولتان هذه الأيام بالبحث عن الجسور العائمة الملائمة في الخارج.

 

ونقلت الصحيفة عن ضابط كبير قوله إنه تم الاتصال مع عدة شركات بريطانية وأمريكية متخصصة في إنشاء جسور عائمة لجيوش أجنبية تستخدم لعبور قوات كبيرة من المشاة والآليات القتالية المدرعة مثل الدبابات وناقلات الجنود.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلي كان أعاد الجسر العائم القديم إلى الاستخدام العملي، وأثبت الجسر كفاءته القتالية خلال تمرين أجراه جنود وحدة الهندسة الميدانية في قيادة المنطقة الشمالية تم خلاله التدرب على عبور نهر الأردن.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.