تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ألغت منحه "الدكتوراه".. كوريا الجنوبية تستقبل بيريز بـ"روبوت"

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

بعد أن أعلنت فيتنام عن إلغائها لزيارة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز عقب الهجوم على أسطول الحرية الذي أودى بتسعة قتلى من المتضامنين ونشطاء سلام جميعهم من الأتراك, وجد في انتظاره لدى وصوله في زيارة عمل إلى كوريا الجنوبية عدة مظاهرات منددة بإسرائيل ووصفه المتظاهرون "بالقاتل".

 

ولم يحظَ بيريز باستقبال رسمي كما كان مقررا مسبقا بسبب المجزرة وترك المسؤولون الكوريون مهمة الترحيب به لـ "روبوت" كوري الصنع.

 

وحاولت سيؤول بحسب وكالة "يونهاب" الكورية إلغاء زيارة بيريز بشكلٍ كاملٍ، إلا أن العديد من التدخلات دفعت الإدارة الكورية إلى الموافقة على إجراء الزيارة لكن بشكل روتيني، وأن تقوم بتقليص جدول أعمالها، في إشارةٍ إلى تصاعد الانتقاد الدولي المتأجج ضد إسرائيل بسبب عدوانها الأخير على أسطول المساعدات الإنسانية الذي يحمل الغذاء والدواء للقطاع المحاصر منذ حوالي أربعة أعوام.

 

وفي أعقاب هذه الاحتجاجات تقرر إلغاء منح بيريز شهادة دكتورة فخرية كان من المفترض أن يتلقاها في جامعة سيوول الكورية خشية اندلاع أعمال عنف وفوضى في المكان .

 

وتجمع المتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية وفي الشوارع التي تجول فيها للتنديد بالزيارة وهتفوا "بيريز قاتل" رافعين لافتات دعت "لرفع الحصار عن غزة فوراً"، وصبغوا أعلام إسرائيل باللون الأحمر، وأغلقت الشرطة الكورية المكان لمنع اندلاع أعمال شغب وفوضى.

 

وكانت عشرات اللقاءات والندوات الدولية والمؤتمرات التي تشارك فيها إسرائيل تم إلغائها بالاضافة لقيام فنانين غربيين بإلغاء حفلات موسيقية في إسرائيل.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.