تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نائب نتنياهو يتحدث عن الحرب على إيران

 

محطة أخبار سورية

قال موشي يعلون نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي يوم الاثنين ان اسرائيل في وضع يمكنها من شن حرب على ايران معتبرا أن القوات الجوية الاسرائيلية اكتسبت من خلال شن هجمات على النشطاء في لبنان والاراضي الفلسطينية التقنية اللازمة لتوجيه أي ضربات لمواقع ايرانية في المستقبل.

 

وتابع يعلون في اجتماع للقادة والخبراء العسكريين قرب تل أبيب "ما من شك في أن القدرات التكنولوجية التي تحسنت في السنوات الأخيرة حسنت المدى وقدرات إعادة التزود بالوقود جوا وأحدثت تحسنا هائلا في دقة المعدات والمعلومات."

 

ويشكك بعض المحللين المستقلين في تهديدات اسرائيل المستترة لغريمتها ايران حيث يرى هؤلاء ان الاهداف المحتملة بعيدة الى حد كبير ومتفرقة ومتعددة ومحمية بشكل جيد بحيث لا يمكن للطائرات الاسرائيلية وحدها تنفيذ المهمة.

 

وفي تصريحات منفصلة قال دان مريدور وهو نائب اخر لرئيس الوزراء " لايزال هناك متسع من الوقت" للدبلوماسية كي تؤتي ثمارها، وسعى إلى التهوين من شأن اهتمام اسرائيل بتضييق الخناق على ايران ووصف الامر بانه تحد عالمي.

 

وقال مريدور الذي ينتمي مثله مثل يعلون الى مجلس الوزراء المصغر الذي يضم سبعة اعضاء "اذا حصلت ايران في نهاية المطاف على السلاح النووي على الرغم مما تقوله امريكا وتريده فسيكون لذلك تداعيات خطيرة على النظام العالمي وعلى ميزان القوى وقواعد اللعبة."

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.