تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

معاريف: إسرائيل تطلق قمرها التجسسي الصناعي الثامن قريبا

 

قالت صحيفة معاريف "إنه من المقرر أن تطلق إسرائيل إلى الفضاء الخارجي في غضون بضعة أشهر قمرا صناعيا جديدا لأغراض التجسس يطلق عليه اسم (اوفك 8)".

 

وأفادت الصحيفة أن القمر الصناعي البالغ وزنه 300 كيلوغرام هو من إنتاج الصناعات الجوية الإسرائيلية ومزود بجهاز تصوير مطور من إنتاج شركة (ال ـ بيت) الإسرائيلية وسيتم إطلاقه إلى الفضاء من إحدى قواعد سلاح الجو في أواسط البلاد وذلك بواسطة صاروخ (شافيط) الإسرائيلي الصنع.

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني مسؤول قوله إن قمر التجسس الصناعي الجديد لن يعتبر اختراقا تكنولوجيا غير أنه سيحتوي على تحسينات وتعديلات عديدة قياسا مع قمر التجسس (اوفك 7) الذي كان أطلق إلى الفضاء في يونيو 2007. وسيأتي إطلاق القمر الصناعي (اوفك 8) إلى الفضاء الخارجي في إطار الجهود التي تبذلها إسرائيل لجمع المعلومات الاستخبارية حول أهداف مختلفة في أنحاء العالم وفي مقدمتها المنشآت النووية الإيرانية.

 

حيث سيمكن هذا القمر إسرائيل من رصد ما يجري في إيران عدة مرات يوميا بواسطة عدة أقمار تجسس صناعية وذلك من خلال التقاط صور ثلاثية الأبعاد بدقة تقنية عالية.

 

ويشار إلى أن إسرائيل تقوم منذ بضع سنوات بتشغيل عدة أقمار صناعية من صنعها آخرها القمر الصناعي الذي يحمل اسم (تكسار) الذي كان أطلق إلى الفضاء من الهند في يناير 2008 وهو مجهز بمنظومة رادار تعتبر الأحدث من نوعها في العالم وله القدرة على التقاط صور خلال ساعات الليل والنهار على حد سواء وفي أي أحوال جوية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.