تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

المسرحية السورية "حنين" تحصد 6 جوائز بالأردن

 

محطة أخبار سورية

حصدت المسرحي السورية "حنين" لفرقة المسرح الجامعي فرع معاهد اللاذقية الجوائز الست الأولى في مهرجان المسرح الجامعي العربي الذي أقيم مؤخرا في جامعة فيلادلفيا في الأردن وهو من تأليف إسماعيل خلف و إخراج هاشم غزال.

 

ومنحت لجنة تحكيم المهرجان العرض جائزة أفضل عرض متكامل وجائزة أفضل إضاءة وجائزة أفضل موسيقا وجائزة أفضل ديكور وجائزة أفضل أزياء وجائزة أفضل ممثلة .

 

وبين المخرج هاشم غزال في حديث لوكالة الأنباء السورية "سانا" أن العرض استطاع أن يحصد هذه الجوائز كافة رغم منافسة العديد من العروض ذات المستوى الفني العالي له خلال المهرجان الذي استضاف تسعة أعمال مسرحية من دول عربية متعددة بينها عمل نوعي لفرقة كلية الفنون المسرحية في بيروت .

 

وأضاف غزال أن الجمهور الأردني الذي حضر العرض جاء متنوعا وجامعا لمختلف الشرائح الاجتماعية ما وضع طاقم العرض أمام مسؤولية كبيرة لإيصال الفكرة العميقة للعمل إلى مختلف صنوف المتلقين مؤكدا أن سمعة الدراما السورية في الخارج كانت عاملا محفزا وراء الإقبال على حضور العرض وزادت من العبء الملقى على كاهل الممثلين ليحافظوا في أدائهم على مستوى الفن السوري كما هو عهد المتفرج العربي به .

 

ويقدم العرض دراما مؤثرة حول الفراغ الوجودي الذي يعيشه الإنسان المعاصر في ظل انعدام الكثير من القيم و المعاني الإنسانية النبيلة والتي تراجعت أمام عجلة الزمن المتسارعة حيث الانتظار الطويل لأحلام و أمنيات تتسرب تاركة وراءها مايشبه الهلام العبثي الذي يحيل الفرد قسرا إلى حال من الحنين الدائم لماض لفت أرواحه الكثير من الأحاسيس والمشاعر الدافئة.

 

يشار إلى أن هذا العمل قدم للمرة الأولى خلال مهرجان المسرح الجامعي المركزي في اللاذقية في شهر أيلول من العام الفائت وقد تعرض لمجموعة من الانتقادات الموضوعية من قبل متخصصين في النقد المسرحي ما تطلب معه إجراء عملية إعادة بناء وهيكلة وفقا لوجهات النظر المطروحة ليفوز لاحقا في مهرجان نقابة الفنانين المسرحي في تشرين الثاني من العام نفسه بجائزة أفضل نص مسرحي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.