تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عشرات الأفلام العالمية في تظاهرة عيد السينما العالمي على شاشة الكندي بدمشق

 

محطة أخبار سورية

بدأت مساء أمس الأول في سينما الكندي بدمشق فعاليات التظاهرة السينمائية أفلام عيد السينما العالمي بفيلم تجارة الأعضاء للمخرج ماركو كرويزبينتر.

 

والفيلم الحائز على الجائزة الذهبية في مهرجان سان سيباستيان هو فيلم ألماني عرض لأول مرة في عام 2007 وتدور أحداثه حول فتاة تقع في يد شبكة لتجارة البشر عبر الحدود المكسيكية الأميركية وتتشابك أحداث الفيلم لتكشف عن خفايا هذه التجارة وتفرعاتها في معظم دول العالم.

 

ويكشف الفيلم أوجه وصور المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها ضحايا هذه التجارة مصورا آلامهم ومعاناتهم بطريقة تجمع بين الجرأة في الطرح والغوص في داخل المعاناة.

 

واعتمد المخرج في سرده لأحداث الفيلم على طريقة التسلسل الزمني المنطقي جاعلا ًمن الفتاة بطلة الفيلم وأخيها الذي يسعى لإنقاذها من يد العصابة محورين أساسيين تدور حولهما القصة والأحداث. وتضم التظاهرة السينمائية التي تستمر لغاية الرابع والعشرين من الشهر الجاري 36 فيلماً من أهم وأشهر أفلام السينما العالمية مقسمة على ثلاث حفلات يوميا ً.

 

ويعرض في حفلة الساعة الثالثة ظهراً أفلام: "مدينة الأشباح ، الرابط الذي يجمعنا، إيفلينكو، روميو ينزف، غرباء رائعون، موبي ديك فالكوني، إثبات الحياة السباحة أعلى التيار، الهدية فيدوك، التاجر الخبيث".

 

فيما تعرض في حفلة السادسة مساء أفلام "تغير الدروب، نيكيتا، عملية سيف السمك، النفق، جنود بوفالو، تحت الشبهات، ألف هيكتار، اللغز ، مطر منهمر، كل الخيول الجميلة، ممر إلى الحرب، جينيفر الثامنة".

 

وفي حفلة التاسعة ليلاً تعرض أفلام "الراقص في الطابق العلوي، الأميركي الهادئ، إيقاظ الموتى، المراقب، صائد الأحلام غودزيلا، جان دارك، العالم بحسب غارب، لعبة ريبلي، القديس، طريق أرلينغتون، الغواصة يو 571".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.