تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نداء من رابطة الصحفيين العرب في واشنطن لوقف مشروع قانون كم الافواه


 عبرت رابطة الصحفيين العرب في واشنطن عن القلق الكبير من محاولات امريكية مستمرة لكم افواه وسائل اعلام عربية حيث يبحث الكونغرس الأميركي حاليا في أمر الموافقة على مشروع قانون يهدف إلى الحد من حرية التعبير في الوطن العربي. إن مشروع القانون رقم 2278 يتحدث بشكل عام إلا أنه يطلب إلى الرئيس أن يقدم إلى الكونغرس تقريرا حول " التحريض ضد الولايات المتحدة وأعمال العنف في الشرق الأوسط ولأغراض أخرى". وقد وافق مجلس النواب على مشروع القانون ولم يعارضه سوى ثلاثة أعضاء، ويستهدف مشروع القرار بعض محطات التلفزيون العربية ويصفها بأنها مجموعات " إرهابية عالمية محددة".
 وتضيف رابطة الصحفيين العرب في واشنطن في البيان الصادر عنها :"يقول مقدمو مشروع القانون أن الهدف منه ليس الحد من حرية التعبير، ولكن إذا أقره مجلس الشيوخ، فسيكون الحد من حرية التعبير هو نتاجه. إن للولايات المتحدة تاريخ في الدفاع عن حرية التعبير، ومع ذلك، فإن مشروع القرار وواضعيه، يأتون بسابقة خطيرة". وكما قال الصحفي المرموق فريد زكريا، في شبكة التلفزيون الأميركية "سي إن إن"، يوم 21 فبراير الجاري في برنامجه، "... إن حرية التعبير .... وتنافس الأفكار... ونشر الأفكار، كانت كلها حجر الزاوية " في سياسة الولايات المتحدة الخارجية.
ويؤكد مصدرو البيان "إن الإسراع في الموافقة على مشروع القانون المذكور أمر مزعج وقد يؤدي إلى شرعنة مزيد من التصرفا ت التي تحد من مسار وتيار حرية التعبير. إننا نحث جميع زملائنا في مختلف وسائل الإعلام الأميركية على فضح هذه الممارسات ومواصلة تأييد مطالب الإصلاح السياسي".
والمعروف ان رابطة الصحفيين العرب في واشنطن (واج)،هي منظمة مهنية مقرها واشنطن العاصمة وتمثل الصحفيين العرب المعتمدين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.