تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تعود إلى 4آلاف عام.. اكتشاف 3مدافن في درعا

 

اكتشفت دائرة آثار درعا أمس الخميس 3 مدافن أثرية تقع شرق تل الأشعري الأثري تحوي العديد من اللقى الهامة ذات القيمة التاريخية والأثرية ويقدر عمرها بـ 4 آلاف عام تعود للألف الثانية قبل الميلاد أي فترة البرونز الوسيط وهي الفترة التي اقام فيها الكنعانيون في هذه المنطقة.

 

وتقع المدافن المكتشفة شرق تل الأشعري الأثري وعلى بعد 200 متر منه وقد أجرى العديد من الاسبار في الموقع المذكور، وتتضمن أوان فخارية وأدوات برونزية وقطع زينة متنوعة أهمها العقيق والكريستال إضافة لوجود العديد من القطع الفخارية المكسورة التي يمكن ترميمها.

ونقلت وكالة سانا عن رئيس دائرة آثار درعا حسين مشهداوي "أن العمل ما زال مستمراً ومن المتوقع زيادة حجم الاكتشافات خلال الأيام القادمة، لافتاً إلى أن دائرة آثار درعا عثرت خلال أعمال التنقيب الآثري في موقع الشيخ سعد للموسم الثالث في العام الماضي على سوية أثرية تعود للعصر اليوناني اكتشف فيها بيت سكني مؤلف من 4غرف ومستودع للتخزين وقناة آثرية من أجل التصريف الصحي مغطاة في بعض أقسامها ببلاطات حجرية والعثور على 15 قطعة نقدية صغيرة الحجم لم يتم التعرف عليها لتأكسدها وكسر فخارية مشغولة ومتميزة من حيث الشكل والصنع تظهر عليها رسومات لآلهة.

 

ويقع تل الأشعري على وادي الهرير شمال غرب مدينة طفس ب /4/كم شمال مدينة درعا وتشير الدراسات إلى أن السكن البشري في المنطقة بدأ في الألف الثامن قبل الميلاد.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.