تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأوركسترا وأورنينا تحييان ليالي الاحتفال بالامارات

تحيي فرقة الأوركسترا الوطنية السورية وفرقة أورنينا للرقص المسرحي حفلين كبيرين في كل من دبي وأبو ظبي بمناسبة احتفالات الامارات باليوم الوطني ال 38 التي تنظمها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الاماراتية اعتبارا من يوم غد الثاني من كانون الاول في سهرة تجمع بين الموسيقا الكلاسيكية الغربية وكلاسيكيات الموسيقا العربية.

 
وتقدم الفرقتان السوريتان اللتان يتجاوز عدد أعضائهما من موسيقيين وراقصين ومطربين اكثر من 156 فردا بقيادة جوان فراجو عرضا مسرحيا راقصا تحت عنوان حلم من الشرق يقدم في دبي والعرض الثاني يحمل عنوان طوق الياسمين وهو عرض مسرحي راقص مستوحى من التاريخ السوري القديم في صورة لوحات غنائية راقصة من مختلف العصور.
 
وقال عبد الرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الاماراتي في تصريح له اليوم ان المشاركة العربية جزء اساسي من احتفالاتنا في الامارات باليوم الوطني ال 38 مثمنا حرص الفرقتين السوريتين على المشاركة في احتفالات الإمارات ما يعتبر دليلا على التضامن العربي العربي.
 
وأضاف ان وجود فرق مثل فرقة الاوركسترا الوطنية السورية وفرقة أورنينا للرقص المسرحي لتقديم عروضهما يعتبر فرصة للجمهور لمتابعة اعمالهما المتميزة على المستويين العربي والعالمي مؤكدا ان الفرقتين تحملان عدة مفاجأت للجمهور في دبي وأبو ظبي موضحا ان الفرصة متاحة للمواطنين والمقيمين العرب على أرض الإمارات لحضور العروض المتميزة.
 
من جهة اخرى نوه المخرج السوري ناصر ابراهيم مدير فرقة اورنينا بدعوة وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الإماراتية للفرق السورية للمشاركة في هذه المناسبة الوطنية الغالية مشيرا إلى ان هذا العام يحمل المشاركة الاضخم من حيث العدد والعروض الفنية التي تقدمها الفرقتان السوريتان في دبي وابو ظبي بعد مشاركتهما خلال الاعوام الثلاثة الماضية بعروض على أرض الامارات خلال الاحتفال باليوم الوطني.
 
وأشار إلى ان فرقة اورنينا شاركت منذ تاسيسها عام 1993 في عدد كبير من المهرجانات العربية والعالمية في مجال الموسيقا والرقص الفني.
 
يذكر ان دولة الامارات العربية المتحدة تحتفل بالعيد الوطني الـ 38 لقيام دولة الاتحاد في الثاني من كانون الاول عام 1971 وتضم سبع إمارات هي أبوظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين.
 
 
 
  

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.