تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مهرجان الفنون الشعبية بإدلب يبدأ فعالياته اليوم


تنطلق عند الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد على مسرح حديقة الباسل بمدينة إدلب فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان إدلب الخضراء للفنون الشعبية بمشاركة فرق فنية سورية وفرقتين من تركيا وفلسطين وذلك إحتفاء بالقدس عاصمة للثقافة العربية.

ويستمر المهرجان لغاية الثالث عشر من الشهر الجاري ومن المقرر أن يفتتح المهرجان الذي تقيمه مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة إدلب " بعرض فيلم عن المهرجان وتكريم الفنانين رياض خوري وعبد الله بيطار ومحمد أمين سيفو وغازي العماري.

كما سيتم تقديم عرض لفرقة أجراس العودة الفلسطينية للفنون الشعبية وعرض لفرقة ياسمين الشام للأطفال التابعة لمديرية المسارح والموسيقا وأمسية موسيقية مع أوركسترا سيد درويش " وذلك حسب ما ذكر مدير الثقافة بإدلب هيثم شحادة  لـ (محطة أخبار سوريةSNS ). 


ويتضمن برنامج المهرجان عروضاً لفرق فنية شعبية من أبرزها فرقة اتحاد شبيبة طرطوس وفرقة أوسكار من اللاذقية وفرقة حلب للفنون الشعبية والفرقة التركية وفرقة عفرين للفنون الشعبية وفرقة كاناثا من السويداء وفرقتي برمايا والخيزران من الحسكة وفرقة توتال من الرقة وفرقة محردة من حماة وفرقة سهل حوران من درعا وثلاث فرق من إدلب هي فرقة إيبلا و فرقة الفرسان وفرقة أشبال الأسد بالإضافة إلى فرقة أمية التابعة لمديرية المسارح والموسيقا وفرقة إدلب الموسيقية .


وسيشارك في إحياء أمسيات المهرجان الفنية كل من الفنانين محسن غازي ورامز جبر وإيهاب بلان وعتاب عيسى وغياث عوير وفؤاد ماهر وناديا جميل وعبد القادر أصلي وبادر أباظة .
 أما الفعاليات الأدبية والمعارض الفنية المرافقة فسوف تقام في مديرية ثقافة إدلب .
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.