تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأطرش تعترض على طقوس سعد الله ونوس

 

بعد الانتهاء من عرض مسرحية طقوس الإشارات والتحولات للمسرحي سعد الله ونوس، اعترضت المخرجة نائلة الأطرش على تأدية العمل من عدة نواحي أهمها عدم إتقان اللغة العربية فيه، وطالبت الممثلين بالانسحاب من العمل لعدم قدرتهم على القيام به، وصبت جام غضبها على الممثل كفاح الخوص الذي بقي صامتاً دون تكلم.
ويذكر أن المخرج وسام عربش سوف يعقد مؤتمراً صحفياً في مسرح القباني بدمشق ظهر اليوم الخميس، بعد الانتهاء من فترة عرض المسرحية التي استمرت حتى مساء أمس الاربعاء
ويقدم العرض الذي  يخرجه وسام عربش باللغة العربية و مترجم إلى اللغة الفرنسية. يؤدي الأدوار فيه سيف أبو أسعد، تيسير إدريس، كفاح الخوص، أسامة حلال، حلا عمران، سعد لوستان، ناندا محمد، جمال منيّر.

مساعدة الإخراج: كوثر سليماني، مساعدة السينوغرافيا: بيسان الشريف، المتابعة الإدارية:المهنّد حيدر، الإدارة التقنية: كليمان شيكوان، سينوغرافيا وأزياء: بيير أندريه فايتز.

 وقال المخرج وسام عربش عن  " طقوس الإشارات والتحولات" هي رؤيا رؤيا مجتمعٍ في أوج تطوره -من الداخل- ليس من وجهة نظر الطرفة.
هذا يبني قصةً أشبه بالخيال، عواقبها الحقيقية داخلية: تحوّلات لشخصياتٍ عميقة، جوفية، قديرة. حين نقرأ الطقوس، نسمع ما يشبه وشوشة فكر ونوس، وعبر تجهيزات المسرح التي تتعايش فيها كل الفضاءات (الداخلي والخارجي)، نتبع هذه الوشوشة ونكشف خطوةً خطوةً تناقضاتٍ قصوى واستبطاناً يحتل من التحولات مكان المركز.
ما يقدّمه لنا سعد الله ونوس هو تغيّرٌ من دون ثورة. تتم التحولات على مبدأ الأواني المستطرقة، والكائنات تهب نفسها تماماً لبشريتها. هذا هو ما يقلب الأوضاع. الانقلابات هي سداة العالم ولحمته...".

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.