تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأيام الفرانكفونية انطلقت في دمشق

مصدر الصورة
محطة أخبار سوريا

انطلقت فعاليات الأيام الفرانكفونية في سورية 2009 بتنظيم ورشة عمل كتابة ومعرض للملصقات حول عشر كلمات للتعبير عن الغد من خلال كتابة قصيدة باللغة الفرنسية يستوحى موضوعها من التعريف الفضائي لإحدى هذه الكلمات، ثم ترسل الأعمال إلى المركز الوطني للدراسات الفضائية وذلك في كل من دمشق وحمص من أجل أن تقوم اللجان بتحكيم الفائزين ومكافأة ثلاثة رابحين من كل مدينة.

ويدعو مركز التوثيق التربوي بدمشق الطلاب الناطقين بالفرنسية في دمشق وحمص واللاذقية وحلب إلى المشاركة في مسابقة الجاذبية الشعرية التي ينظمها المركز الوطني للدراسات الفضائية انطلاقا من إحدى الكلمات العشر المعتمدة في أسبوع اللغة الفرنسية.

كما يتم عرض فيلم بعنوان لسنا آلات ضمن مختارات من أفلام الرسوم المتحركة الأخيرة التي قدمت في مهرجان آنسي الفرنسي وذلك عند الساعة الخامسة مساء في صالة المركز الثقافي الفرنسي بدمشق .
وتتضمن الأيام الفرانكفونية في سورية التي انطلقت اليوم بدمشق وتستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري نشاطات غنية تتنوع بين إقامة معارض وعرض أفلام ومسرحيات وحفلات غنائية وورشات عمل ومسابقات ومحاضرات وغيرها.
يشار إلى أن أيام الفرانكفونية التي تحتفل بها كل عام الدول أعضاء المنظمة الدولية للفرانكفونية هي مناسبة لتعريف الجمهور بالغنى الثقافي للفرانكفونية عبر تظاهرات ثقافية وفكرية مرتبطة باللغة الفرنسية وبالثقافة الفرانكفونية حول العالم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.